+A
A-

افتتاح معرض “هوية” للفنانة مي السعد بالبحرين

افتتح سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ عزام الصباح أمس الأول (الأحد) المعرض الفني “هوية” للفنانة التشكيلية الكويتية مي السعد في البحرين، بحضور السفير الإيطالي لدى البحرين دومو نيكو والسفير البريطاني سايمون مارتن والسفير الفلسطيني طه عبدالقادر والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبدالحكيم الخياط وعدد من الفنانين التشكيليين والمهتمين والصحافة، ويحتضن 20 عملا فنيا تحاكي بعيون فنية التراث الخليجي المشترك، وتستمر فعالياته حتى 3 مارس المقبل، وهو برعاية واحتضان من قبل “إس آر جي”، الشركة المتخصصة في إقامة الفعاليات والمعارض وورش العمل الإبداعية ومقرها البحرين، وبالتعاون مع عكاس غاليري، استوديو للفنون والتصاميم في منطقة سار.

وأكد سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ عزام الصباح أن المعرض الفني (هوية) للفنانة التشكيلية الكويتية مي السعد يمثل التراث الخليجي الأصيل، وقال إن مثل هذه المعارض الفنية تساهم في تبادل الخبرات بين فناني الكويت ومملكة البحرين، معربا عن إعجابه بالمعرض وما يتضمنه من لوحات فنيه جميلة تمثل التراث الخليجي الأصيل، متمنيا للفنانة مي السعد التوفيق والنجاح.

ومن جهتها، قالت السعد إن معرض “هوية” الذي يقام تحت رعاية السفير عزام الصباح هو أول معرض من نوعه يقام في البحرين، مؤكدة أنها فرصة كبيرة للتواصل مع الجمهور البحريني وتبادل الخبرات.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لمملكة البحرين على إقامة معرض “هوية” للفن التشكيلي، داعية المولى عز وجل أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على المملكة في ظل الحكومة الرشيدة. وأوضحت أن هذه المجموعة من الأعمال التي تمثل الهوية الخليجية هي عبارة عن تواصل مع الحياة والذاكرة، مشيرة إلى أن “التفاصيل والدلالات في اللون والحركة تحيل اللوحة إلى بطاقة تعريف”.

يذكر أن الفنانة مي السعد حاصلة على جائزة المرأة العربية في الفنون للعام 2015 وجائزة الدولة التشجيعية للفنون التشكيلية للعام 2014 وجائزة معرض الأعمال الصغيرة الدولي في قطر 2015 وجائزة سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من مهرجان الإبداع التشكيلي في الأعوام 2013 - 2014.

كما أنها أقامت العديد من المعارض الشخصية والجماعية المحلية والدولية منذ العام 1994 ولها مشاركات في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وسلطنه عمان ولبنان واليمن وفي السويد ومدريد وروما وليبيا والمغرب والجزائر.