+A
A-

ماروني الشباب أمام الشرقي.. وبنفسجي الاتحاد يلاقي الأهلي

تفتتح اليوم منافسات الجولة 13 من دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية.

يلعب الشباب مع الرفاع الشرقي عند 6.15 مساء، وعند 8.30 مساء يلعب الاتحاد مع الأهلي.

وتستكمل مباريات الجولة غدا (الأربعاء)، وذلك بإقامة 3 مباريات: المحرق مع النجمة، المالكية مع المنامة، والحد مع الرفاع.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة المحرق برصيد 34 نقطة، النجمة وصيفا برصيد 26 نقطة، المالكية 24، الشباب 16، المنامة والرفاع 13، الرفاع الشرقي والحد 11، الأهلي 8، وأخيرا الاتحاد برصيد 7 نقاط.

مباريات هذه الجولة فيها أهمية كبيرة لجميع الأطراف، سواء في سباق التنافس على المقدمة، أو مراكز الوسط، إضافة إلى مراكز الهبوط.

 

تعزيز أم اقتراب؟

في اللقاء الأول، يسعى الشباب إلى المحافظة على مركزه رابعا في جدول الترتيب، حينما يلاقي الرفاع الشرقي الساعي وبقوة للتقدم إلى الأمام، والابتعاد عن مراكز الخطر.

وكان لقاء الذهاب بين الطرفين انتهى بالتعادل (1-1).

يشرف على تدريب الشباب المدرب السوري هيثم جطل، أما الشرقي المدرب الوطني عيسى السعدون.

يعول الماروني الشباب على مجموعة شابة متميزة وتمتلك العديد من الإمكانات أمثال سيد مجتبى علوي، حسن مدن، أيمن عبدالأمير، سيد أحمد جعفر، حسين جميل وعلي حسن سعيد، إضافة إلى تواجد المحترفين كلايتون وسيلا بابا وعزيز.

أما الليث الشرقاوي، فإنه يعتمد على تواجد أسماء محلية لها خبرتها أيضا كسامي الحسيني، فيصل بودهوم، عبدالله الهزاع، عبدالله مبارك، إبراهيم لطف الله، إضافة إلى الشاب جاسم خليف، والمحترفين أوروك، جواو وتيندا. لقاء بالتأكيد لن يكون سهلا على الطرفين، وما يزيده قوة تقارب النقاط بينهما، حيث يسعى الشباب لتوسيع الفارق، في حين يأمل الشرقي بتحقيق فوز يضيق به الخناق على المراكز الأمامية ويقترب منها، فمن يظفر بالفوز؟

 

الهروب من الخطر

وفي اللقاء الثاني، فإن لقاء مهما لا يقل شأنا عن الباقي يبرز في الواجهة هذه الجولة، إذ يجمع الفريقان صاحبا المركزين الأخيرين على التوالي (الأهلي والاتحاد).

الاتحاد متذيل الترتيب، والذي لم يتذوق طعم الفوز سوى مرة واحدة يرغب في الابتعاد عن المركز الأخير، أمام الأهلي الذي حقق الفوز في مناسبتين كانت إحداهما على حساب الاتحاد في القسم الأول بهدف دون رد. يشرف على الاتحاد المدرب الوطني إسماعيل كرامي، والأهلي المدرب التونسي يوسف المناعي.

يعول البنفسجي الاتحادي على مجموعة محلية يتقدمها المهاجم مهدي عبدالجبار والحارس سيد محسن علي، إضافة إلى تواجد أحمد ميرزا، أحمد عابد ومحمد عبدالوهاب، والمحترفين توريه وفورتشن ولويس. أما نسر الأهلي، فيعتمد على تواجد الحارس محمود العجيمي، واللاعبين كأحمد جمعة، علي العصفور، جاسم الشيخ، ضياء سلمان، حسين سلمان علاوة على نادر فتحي. رغبة الفوز كبيرة جدا لدى الجانبين، وبلاشك، فإن الإثارة ستكون السمة البارزة على اللقاء؛ من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، وتحسين الوضعية على سلم الترتيب، فمن يظفر بها؟