+A
A-

22 فبراير انطلاق “صناع القرار الخليجي الإفريقي” بمراكش

تنظم شركة إيليت ماف المعارض والمؤتمرات الإماراتية منتدى صناع القرار الخليجي الإفريقي، وذلك في مراكش في الفترة ما بين 22 و23 فبراير، وذلك تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بالمملكة المغربية. ويهدف المنتدى الذي يعد الحدث الأول من نوعه إلى أن يكون منصة لانطلاق التعاون بحيث يتم توسيعها حتى تتحول لملتقي دولي للتعاون الاقتصادي من أجل تعزيز الشراكة بين بلدان الخليج و بلدان القارة السمراء في شتى المجالات الاقتصادية.

وجاء اختيار المملكة المغربية لاستضافة هذا المنتدى نسبة لدورها المشهود في ربط العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين الدول الافريقية والخليجية، وإقرارا بدورها الريادي في تنمية التواصل الآفروعربي فضلاً عما يميزها جيوسياسياً وثقافياً وكوجهة سياحية واستثمارية مفضلة عالمياً. وسيشهد هذا المنتدى مشاركة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، ممثلة بحضور الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، خليفة بن سعيد العبري والأمين التنفيذي بالوكالة لأمانة اللجنة الاقتصادية لإفريقيا في الامم المتحدة، عبد الله حمدوك كضيفي شرف بالمنتدي، فضلا عن حضور صناع قرار ورجال أعمال ومختصين يمثلون أكثر من 28 دولة إفريقية وخليجية.

وعلى هامش الملتقى، سيتم تكريم هيئات ومؤسسات وأشخاص مؤثرة في التطور والنمو الاقتصادي والمالي وقطاع الأعمال في المنطقتين الآفروخليجية.