+A
A-

29 يناير إدراج “الإثمار” بسوق دبي

أعلنت شركة الإثمار القابضة عن إدراج أسهمها في سوق دبي المالي اعتباراً من يوم الاثنين 29 يناير المقبل. ووفقًا للبيانات التي نشرت على موقع بورصة البحرين أمس، فإن إجمالي نسبة الأسهم المسموح بإدراجها في سوق دبي المالي لن تزيد في أي وقت عن 20 % من إجمالي رأس المال المصدر للإثمار.ويجب أن لا تزيد النسبة القصوى لتملك المستثمرين لأسهم الشركة في سوق دبي المالي عن 5 % من رأس مال الشركة المصدر. يذكر أن نسبة 5 % تشكل الحد الأقصى لتملك المساهم لأسهم الشركة بشكل مباشر وغير مباشر (عن طريق الأطراف ذات العلاقة) في كافة الأسواق المالية.

وأوضحت الشركة أن المساهمين الراغبين في تحويل أسهمهم إلى سوق دبي المالي أو تداولها هناك عليهم إتباع إجراءات. فالراغبون من حملة أسهم الإثمار في تحويل أسهمهم من بورصة البحرين إلى سوق دبي المالي عليهم أن يتقدموا بطلب لشركة البحرين للمقاصة في بورصة البحرين وذلك بالتنسيق مع الوسيط الخاص بهم المسجل لدى بورصة البحرين. أما الراغبون من حملة أسهم الإثمار في تحويل أسهمهم من بورصة الكويت إلى سوق دبي المالي، فعليهم أن يتقدموا بطلب لبورصة الكويت، وذلك بالتنسيق أيضًا مع الوسيط الخاص بهم المسجل لدى بورصة الكويت. وستقوم بورصة الكويت بالإجراءات اللازمة بالتنسيق مع شركة البحرين للمقاصة التي ستقوم بدورها بتحويل الأسهم إلى سوق دبي المالي.

وأشارت البيانات إلى أن على حملة الأسهم الراغبين في التداول بسوق دبي المالي التقدم بطلب الحصول على رقم مستثمر وذلك عن طريق تعبئة استمارة طلب إصدار (رقم مستثمر)، مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة والمصدقة من الجهات الرسمية، ويمكن تقديم الطلب عن طريق الخدمات الإلكترونية لسوق دبي المالي عبر الإنترنت أو بالحضور الشخصي أو عن طريق الوسطاء المرخصين في السوق، كما يتوجب على حملة الأسهم الحصول على رقم التداول الخاص وذلك عن طريق الوسطاء المرخصين.

وكانت شركة الإثمار القابضة قد حصلت يوم الاثنين الماضي 8 يناير 2018 على موافقة مصرف البحرين المركزي لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي. وقد جاءت موافقة مصرف البحرين المركزي بعد الإعلان السابق عن موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشركة الإثمار مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي وتخضع لإشرافه وأسهمها مدرجة حالياً في بورصة البحرين وبورصة الكويت تحت رمز التداول “إثمار”، وأعلنت في العام 2017 عن خطة الإدراج في سوق مالية أخرى بالمنطقة، وهذه الخطة، والتي تم اقتراحها من قبل أحد مساهمي الإثمار كبند إضافي على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد في شهر مارس 2017، قد لقت ترحيباً من قبل المساهمين الذين وافقوا عليها.