+A
A-

النجمة يطيح بحامل اللقب مبكرًا في “أغلى الكؤوس”

نجح ناديا الاتحاد والنجمة في بلوغ نصف نهائي كأس الملك لكرة القدم، بعد أن تخطيا الحالة والمنامة على التوالي، ضمن إياب ربع نهائي المسابقة، وذلك في اللقاءين اللذين أقيما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية.

في اللقاء الأول، تقدم الاتحاد بهدف للمحترف فورتشن، قبل أن يعادل مبارك سالم النتيجة للحالة، وهي النتيجة التي انتهى عليها لقاء الذهاب أيضا؛ ليلجأ الفريقان مع استمرار التعادل إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الاتحاديين بواقع (5-3).

وفي اللقاء الثاني، تمكن النجمة من الإطاحة بحامل اللقب فريق المنامة بهدفين مقابل واحد جاءا للنجمة عبر اللاعبين أوتشي وعلي مدن، وللمنامة عبر سعد العامر.

فريق الاتحاد تمكن من الوصول للمرة الأولى لنصف نهائي مسابقة أغلى الكؤوس، وبلا شك يعتبر خطوة جيدة للفريق الصاعد حديثا هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى، في الوقت الذي يتذيل فيه الفريق أيضا ترتيب الدوري.

فريق النجمة بدوره الذي سيضرب موعدا مع الاتحاد في نصف النهائي تمكن من تجاوز حامل اللقب بجدارة، خصوصا بعد المستوى المميز والقوي الذي قدمه الفريق في الشوط الأول أمس.

 

الاتحاد والحالة

جاء الشوط الأول أقل من المتوسط في ناحية المستوى، على رغم تسجيل هدف لكل فريق.

الاتحاد كان المبادر إلى التهديف بعدما لعب لاعب الوسط منصور مهدي كرة طولية أمامية وصلت إلى المحترف فورتشن، والذي استغل الخروج الخاطئ للحارس عبدالله مشيمع، إذ توغل فورتشن بسهولة داخل المنطقة وأسكن الكرة بيساره بسهولة في الشباك الخالية (15).

ولم تدم فرحة الاتحاديين كثيرا، فسجل الحالة هدف التعادل بعد مجهود فردي جيد للاعب مبارك سالم، والذي سدد كرة من على مشارف منطقة الجزاء وسكنت يمين الحارس سيد محسن علي (23).

ودخل الشوط في حالة هدوء بين الجانبين، في حين حاول لاعب الحالة محمد النعار عبر تسديدة بيساره، إلا أن الكرة اعتلت مرمى الاتحاد قليلا (45).

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، لعب فورتشن كرة على طبق من ذهب لزميله سيد حسين رضي القريب من المرمى، لكن الأخير سدد الكرة أرضية مرت جوار القائم الأيمن (55).

وكاد الحالة أن يسجل الهدف الثاني، إذ لعب مبارك سالم كرة عرضية لمحمد النعار الخالي من الرقابة، لكن الأخير لم يحسن التعامل مع الكرة فلعبها رأسية في الشباك الجانبية بغرابة (59).

ولعب الحالاوي عمار عبدالحسين كرة بينية للمحترف سيليفيو، والذي قابل المرمى وسدد كرة قوية أبعدها الحارس سيد محسن علي بتألق (67).

وكاد البديل الاتحاد أحمد عابد أن يضع فريقه في المقدمة مرة أخرى، لكن كرته الرأسية من عرضية أحمد ميرزا اعتلت مرمى الحالة (79).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ ليلجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

وفي ركلات الترجيح، سجل للاتحاد أحمد عابد وسيد حسين رضي ومهدي عبدالجبار وسيد محمد عباس، والحارس سيد محسن علي من الركلة الثانية، إذ أعيدت الأولى بسبب تقدم الحارس الحالاوي عبدالله مشيمع، فيما سجل للحالة سامويل ويوسف زويد وأحمد المهزع وأضاع سيليفيو.

 

أدار اللقاء طاقم تحكيم

الحكم محمد بونفور، وعاونه فيصل علوي وأحمد جابر، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.

 

النجمة والمنامة

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، مع أفضلية للنجمة الذي استطاع التقدم بهدفين باستحقاق.

محترف النجمة أوتشي حاول مبكرا عبر فرصة أضاعت هدف السبق (8).

وكاد المنامي هشام منصور أن يسجل السبق لفريقه، إلا أن كرته من داخل المنطقة لامست الشباك الجانبية من الخارج (14).

وبذل أوتشي مجهودا فرديا رائعا أتعب فيه دفاع المنامة قبل أن يتوغل داخل املنطقة ويسدد كرة في شباك الحارس عمار محمد (15).

وأجرى مدرب النجمة علي عاشور تبديلا اضطراريا بدخول هاني البدراني مكان إبراهيم أحمد حبيب الذي خرج مصابا، قبل أن يلعب السوري محمد فارس كرة عرضية تابعها على مدن برأسه في المرمى (25).

وحاول المنامة العودة، فسدد علي حرم كرة جانبية اعتلت المرمى (31)، قبل أن يضيع زميله المحترف إيريك أيضا كرة مقابلة للمرمى واعتلت المرمى أيضا (40).

 

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، أشرك مدرب المنامة محمد الشملان المهاجم الجديد في صفوف الفريق محمد الرميحي مكان علي حبيب.

حاول المنامة العودة في النتيجة، فسدد هشام منصور كرة لم تجد طريقها للشباك (62).

وحاول محمود عبدالرحمن “رينغو” أيضا عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، فسدد كرة قوية مرت جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس سيد شبر علوي (69).

وأجرى مدرب النجمة تبديلا اضطراريا ثانيا بخروج البديل هاني البدراني ودخول عبدالعزيز خالد (72).

وأنقذ الحارس الشاب للمنامة عمار محمد كرة الهدف الثالث، بعد أن أبعد كرة المهاجم أوتشي (79).

وأضاع البديل عبدالعزيز خالد هدف فريقه الثالث، بعد أن مرت كرته جوار القائم الأيسر للمنامة (82).

وسجل المنامة هدف التقليص عبر سعد العامر (90+2)، لكن الوقت لم يسعف المنامة للتعديل خاصة مع تألق حارس النجمة.

 

أدار اللقاء طاقم تحكيم

الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه محمد جعفر وعبدالله صالح، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.