+A
A-

تعزيز جسور التواصل الحضاري بين المنامة وواشنطن

ضمن جهودها في تعزيز العلاقات الثقافية بين مملكة البحرين والبلدان الأخرى، استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في مكتبها مساء أمس سفير الولايات المتحدة لدى البحرين جاستين سيبيريل؛ بمناسبة استلامه مهامه الدبلوماسية سفيرا جديدا لبلاده في المملكة.

وأكدت الشيخة مي أهمية الحفاظ على جسور التواصل الحضاري والإنساني بين البحرين والولايات المتحدة. كما وأشادت بالعلاقات الثقافية ما بين البلدين، والتي أثمرت على مدى السنوات نشاطاً ثقافياً متنوعاً.

واطلعت الشيخة مي السفير سيبيريل على أبرز أنشطة وفعاليات هيئة الثقافة للعام 2018، والتي تحتفي بمدينة المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية.

وأشارت إلى أن الهيئة تنظم حاليا سمبوزيوم البحرين الدولي للنحت في نسخته السادسة، وتتحضر لإطلاق مجموعة من الفعاليات خلال يناير سيكون أبرزها: افتتاح برنامج “المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018” برعاية كريمة وسامية من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يوم 28 يناير، وافتتاح معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية الـ 44، برعاية كريمة وسامية من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، يوم 17 يناير.

من جانبه، أشاد السفير الأميركي بالمقومات الحضارية التي تمتلكها مملكة البحرين وبتاريخها العريق، مثمّنا جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في تنشيط الحراك الثقافي في المملكة، وتعزيز التبادل الثقافي بين شعب البحرين والشعوب من حول العالم، مبديًا استعداده الدائم للتعاون مع هيئة الثقافة؛ لتحقيق المنجز الثقافي بما يلبي طموحات شعبي البلدين الصديقين.