+A
A-

وزير التربية : تسهيلات بحرينية لإنشاء مدينة الملك عبدالله الطبية

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أن مملكة البحرين ستقدم الدعم والتسهيلات كافة لإنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية التابعة لجامعة الخليج العربي كما قدمتها لجامعة الخليج العربي، التي أصبحت آلان صرحا تعليميا متميزا ليس على مستوى المنطقة وإنما إقليميا وعالميا.

وذكر وزير التربية في تصريحات لـ “البلاد” أن الأعداد الكبيرة التي تخرجت من جامعة الخليج العربي تحتضنها البحرين وتقدم لها التسهيلات كافة باعتبارها مشروعا يجسد العلاقة الخليجية المتميزة، موضحا أن الجامعة خرجت 4 آلاف طالب من تأسيسها. وكانت جامعة الخليج العربي قد وقعت صباح أمس باكورة عقود إنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية مع الصندوق السعودي للتنمية.

السفير السعودي لـ “البلاد”: المدينة رافد لدعم التبادل الاقتصادي

أشار سفير خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ إلى أن ما شهدناه ما هو إلا شاهد من أحد الشواهد الكبيرة على أن العلاقة بين المملكتين علاقة مصير وعلاقة تبادل ليس اقتصاديا وإنما يشمل جميع النواحي سواء أكانت اقتصادية أو صحية، أو اجتماعية.

وبين أنها أحد الروافد الكثيرة التي بإذن الله ستدعم التبادل الاقتصادي، وتؤكد أن الرؤيا الاقتصادية للمملكتين هي رؤيا حقيقة وتسير على أسس علمية سليمة، وتصب في مصلحة البلدين.

العوهلي : 300 سرير و15 غرفة عمليات و12 غرفة ولادة

قال رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي إن المدينة الطبية صممت بخبرات وكفايات خليجية من مختلف التخصصات الطبية من جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعقدت في الفترة الماضية أكثر من 60 ورشة عمل، شارك فيها أكثر من 100 خبير لتصميم المدينة الطبية، وتم العمل بشكل لصيق مع هيئة تنظيم المهن والتخصصات الصحية لتكون المدينة الطبية على مواصفات عالية، مشيرا: نحن نعمل حالياً جنباً إلى جنب مع المجلس الأعلى للصحة لتكون المدينة الطبية ضمن الخدمات الصحية المشمولة بالتأمين الصحي لمملكة البحرين حتى تتاح خدمات المدينة الطبية لجميع سكان مملكة البحرين. وأكد أن المدينة الطبية ستكون بإذن الله إضافة مميزة لخدمة سكان مدينة خليفة والمحافظة الجنوبية وجميع سكان البحرين ومجتمع دول الخليج. وأوضح العوهلي: ستحتوي المدينة على 300 سرير ومجموعة متكاملة من العيادات الخارجية، و15 غرفة عمليات، 12 غرفة ولادة، وخدمات طبية مساندة نوعية تشمل مختبرات متقدمة، وصيدلية متطورة.

الجلاهمة لـ “البلاد”: المدينة ستتيح فرصة للأطباء المعلمين لمزاولة المهنة

قالت الرئيس التنفيذي لهيئة المهن الصحية مريم الجلاهمة إن توقيع الاتفاقية لإنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية سينقل البحرين نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الصحية، وإنها ستكون المدينة الطبية الوحيدة التي ترتبط بجامعة طبية في المملكة، أي سيكون هناك مركز طبي تابع لجامعة الخليج.

وأشارت إلى أن هناك فرصة كبيرة للكوادر الطبية العاملة والمدرسين في كلية الطب لمزاولة المهنة بنفس المكان وهو ما سيثري ليس المكان فقط وإنما كل البحرين.