+A
A-

12 طائرة إماراتية

وصل عدد الطائرات الاماراتية التي تم تخصيصها لنقل الجماهير الاماراتية لمؤازرة منتخب بلادها في لقائه أمام نظيره العماني اليوم الجمعة في نهائي كأس الخليج لكرة القدم إلى 12 طائرة. وقد أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أوامره لطيران الإمارات بتوفير طائرة  A380 ، لنقل المشجعين مجاناً إلى الكويت لمؤازرة منتخبهم الوطني، وأعلن ذلك سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والطائرة  A380  التي ستنقل الجماهير هي أكبر طائرة ركاب في العالم وتتسع لحوالي 853 راكباً.

كما وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوفير 6 طائرات لنقل جماهير المنتخب الإماراتي إلى الكويت دعماً للأبيض أمام المنتخب العُماني، وفقاً لما مؤسسة الشارقة للإعلام.

وبتوجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أعلنت أبوظبي للإعلام تخصيص طائرة خاصة لتقل نخبة من أبوظبي للإعلام ومجموعة من الإعلاميين والمثقفين والفنانين. ووجه الدكتور علي بن تميم المدير العام لأبوظبي للإعلام الشكر لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على كل ما يقدمه من دعم ورعاية لكرة القدم الإماراتية بما يساهم في تعزيز مكانتها في المنطقة والعالم.

كما تكفل الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس نادي عجمان بطائرة، وأعلن الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة توفير ثلاث طائرات أيضا.