+A
A-

5600 زائر أوروبي يصلون البحرين على متن باخرتين سياحيتين

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن وصول أول باخرتين سياحيتين في العام 2018 إلى مملكة البحرين يوم الأربعاء الموافق 3 يناير، حيث تم استقبال أكثر من 5600 زائر حضروا على متن السفينتين “أم أس سي” و “آيدا”، بينما ذهب أكثر من 4000 زائر استمتعوا بالتجول في أرجاء مملكة البحرين والتعرف على حضارتها وأبرز مواقعها السياحية والتراثية بما في ذلك الأسواق القديمة وغيرها الكثير.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة “إنه لمن دواعي سرورنا أن نستقبل أول باخرتين سياحيتين للعام 2018، حيث حرصنا على تقديم التسهيلات كافة التي تضمن وصول البواخر السياحية بكل يُسر، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في إطار تنفيذ تنشيط القطاع السياحي وزيادة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وإننا نتطلع قدماً لاستقبال المزيد من السفن ضمن موسم البواخر السياحية التي تعود بالكثير من الفوائد السياحية، فضلًا عن المردود الاقتصادي، الذي يؤثر بشكل إيجابي على تطوير الصناعات الحرفية ودعم الحرفيين المحليين”.

وأضاف قائلاً “سيتم تقديم 33 نداء لثلاث بواخر سياحية منها الباخرة السياحية الأولى في العالم (كريستال كروز) التي ستضم على متنها فعالية عالمية، ومن المتوقع أن تستقبل المملكة ما بين 70 و80 ألف زائر خلال موسم البواخر الذي انطلق في نوفمبر الماضي، والذي سيتنهي في شهر مايو المقبل”.