+A
A-

طفلة هندية في البحرين تفوز بلقب أول مولودة في 2018

سجلت وزارة الصحة البحرينية أول ولادة مع مطلع السنة الميلادية الجديدة 2018م لولادة بنت وبلغ وزنها 3,8 كجم وتتمتع بصحة جيدة، وذلك في تمام الساعة 00:39 صباحًا بمجمع السلمانية الطبي، لعائلة هندية، وتدعى الأم اماو شانيل، من سكنة منطقة أم الحصم.

والولادة الثانية والثالثة كانت من نصيب مستشفى جدحفص للولادة، وتم تسجيل الولادة الثانية لعائلة بحرينية من منطقة مدينة حمد لصبي ولد فى تمام الساعة 01:50 صباحا، ويزن حوالي 3,1 كجم، وتدعى والدته زينب عبدالله.

وفى تمام الساعة 02,50 صباحًا سجل مستشفى جدحفص ثالث ولادة لبنت بلغ وزنها 3,7 كجم لعائلة بحرينية من منطقة الدية، وتدعى والدتها زينب جعفر.

وبلغ مجموع الولادات لليوم الأول من يناير 2018م من ساعة الفجر الأولى إلى الساعة السابعة صباحًا أمس 9 ولادات سجلتها وزارة الصحة لكل من مستشفى السلمانية وجدحفص.

وكان النصيب الأكبر مع مطلع العام الجديد للإناث، حيث سجلت وزارة الصحة مجموع 9 ولادات منذ فجر 1 يناير 2018م إلى تمام الساعة 7 صباحا، وبلغ عدد الإناث 5 مواليد، والذكور 4 مواليد، وذلك بين مجمع السلمانية الطبي ومستشفى جدحفص للولادة، مع العلم بأن من ضمن هذه الولادات تم تسجيل ولادة توأمين ذكور. وقد اختتم عام 2017م مودعًا في 31 ديسمبر بعدد 26 ولادة في ذلك اليوم للسلمانية وجدحفص تفوقت فيها الإناث على الذكور، حيث تم تسجيل ولادة 13 بنتًا و12 ولدًا، موزعة ما بين السلمانية وجدحفص للولادة.

إلى ذلك، رفعت وزارة الصحة أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد للحكومة ولجميع المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين، وهنأت أهالي المواليد الجدد وتمنت لهم حياة مديدة وسعيدة.