+A
A-

العصفور يقاضي مقاولا وابنه بتهمة النصب والتشهير

تقدم رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية محسن آل عصفور بشكوى جنائية ضد صاحب مؤسسة مقاولات “58 عامًا”، وابنه “35 عامًا” الذي يملك هو الآخر مؤسسة تسويق وترويج ومقاولات؛ متهمًا إياهما بالنصب والاحتيال على إدارة الأوقاف الجعفرية والتشهير برئيسها ومجلس إدارتها.

وقال العصفور في شكواه الموجهة إلى النائب العام، إن صاحبي المؤسستين المذكورين قد تم تكليفهما بمناقصات عدة من جانب إدارة الأوقاف الجعفرية لبناء وترميم عدد من المساجد؛ وذلك بعد ادعائهما امتلاكهما مؤسستين ضخمتين للمقاولات. وبعد أن رست المناقصات لأقل العطاءات عليها، عهدت الإدارة إلى المشكو ضدهما الأول والثاني القيام بأعمال تركيب الجرانيت في عدد من المساجد، إضافة لتكليفهما بعدد من المشاريع الإنشائية لدور العبادة، إلا أن المذكورين تلكآ في تنفيذ المشاريع المسندة إليهم، ودأبا على نشر معلومات مغلوطة في الصحافة المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح العصفور للنائب العام بالأدلة والبراهين أن الإدارة قد ردّت على مسلسل ادعاءاتهما عبر الصحافة، فضلاً عن تمادي المقاول الابن في ادعاءاته وافتراءاته، بأن نشر مؤخرًا في صحيفة محلية، وعبر إعلان مدفوع، بأن صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء، ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف قد وجها لصرف المبالغ التي يدعي بمطالبتها كذبًا وزورًا في سابقة خطيرة فيها تقوّل على لسان كبار المسؤولين.

واتهم المشكو بحقهما أنهما اصطنعا فواتيرًا وهمية عن أعمال منجزة خلافًا لما هو قائم على أرض الواقع.

وتثبت الأدلة أن أحد المشكو ضدهما استلم مبلغًا يتجاوز 100 ألف دينار نظير مشروع لم ينجزه أصلاً، ومن ثم ادعى عدم تسلّمه أي مبالغ؛ وذلك بالرغم من عدم استكماله عددا من المشاريع.

وأفاد بأن نسبة المدفوعات إليهما من جانب الإدارة بلغت أكثر من 86 % من كامل المبلغ المستحق، في حين أن أكبر نسبة إنجاز للمشاريع حققاها لا تتجاوز 45 %، وأدناها 18.5 %.

وتابع، أن المشكو ضده الأول قدّم فواتير بمبالغ كبيرة لبعض المشاريع، لم تكلّفه الإدارة بتنفيذها، فضلاً عن ادعائه تنفيذ أعمال لم يقم بها أو لا يستحق عليها المبلغ المطلوب دفعه.