+A
A-

مذكرة تفاهم بين “دبي الذكية” و “ماجد الفطيم”

أبرمت “دبي الذكية” وشركة ماجد الفطيم مذكرة تفاهم بهدف التعاون في المجالات التي تساعد على تحسين القدرات التي تتمتع بها إمارة دبي في مجال إدارة البيانات وتحليلاتها.

وجرى الإعداد لاتفاقية مذكرة التفاهم بما يتماشى مع التوجه الحكومي الرامي إلى الارتقاء بسبل الحياة الكريمة والآمنة لسكان دبي وزوارها، والتحوّل بدبي لتصبح المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض.

ووقع مذكرة التفاهم المدير العام لمكتب دبي الذكية عائشة بن بشر والرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة آلان بجاني.

وبموجب المذكرة، سيتم التعاون بين الطرفين في أربعة مجالات حيوية تتضمن إثراء البيانات، ورسم السياسات وتحديد المعايير، والتوعية بأهمية إدارة البيانات وتحليلاتها، والاستفادة من تقنيات الابتكار الناشئة.

وتعتزم الجهتان مضافرة الجهود بُغية تحسين سبل الاستفادة من البيانات في صورتها الأولى المجردة، والوصول إلى جعلها جزءاً من الأصول الحيوية المهمة للإمارة.

كما سيعقد الطرفان وفقاً لمذكرة التفاهم، ورش عمل تعريفية توعوية، لضمان رفع الوعي بالإمكانات التي تنطوي عليها الإدارة السليمة للبيانات وتحليلاتها، فضلاً عن تعريف أفضل الممارسات وضمان اتباعها، فيما يمكن للجانبين، بحسب المذكرة، النظر في الفرص التي تتيحها التقنيات الناشئة ذات الصلة بالبيانات، مثل “بلوك تشين”، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والتعاون في سبيل الحصول على البيانات وجمعها وتحليلها وحفظها من خلال المنصات الإبداعية المستخدمة في هذا المجال.