+A
A-

بابا: معسكر خارجي لمنتخب الصالات والخيارات مفتوحة

قال مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات “الفوتسال” رائد بابا إن الاتحاد وافق على إقامة معسكر تدريبي للمنتخب استعدادًا لخوض نهائيات كأس آسيا والتي ستقام في الصين تايبيه خلال الفترة من 1 لغاية 11 فبراير المقبل.

وكان منتخب الصالات بقيادة المدرب الوطني عادل المرزوقي نجح في التأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس آسيا بعدما حصد 7 نقاط من فوزين على العراق والإمارات والتعادل أمام السعودية.

وأضاف بابا لـ “البلاد سبورت” أن الجهاز الفني لم يحدد وجهة المعسكر بشكل نهائي لغاية الآن، حيث إن ذلك يعتمد على نتائج القرعة التي ستجرى يوم غد الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، موضحًا “هناك عدة خيارات متاحة أمامنا للمعسكر الخارجي، فإذا أوقعتنا القرعة مع دول عربية ربما نتجه لتركيا، وفي حال أوقعتنا مع منتخبات من منطقة شرق آسيا سنتجه لتايلند، وفي حال وقعنا مع تايلند في مجموعة واحدة سنتجه لماليزيا..”.

وذكر أن الفترة المخصصة للمعسكر التدريبي هي من 12 لغاية 21 يناير المقبل، على أن يعود المنتخب إلى أرض المملكة ويمكث عدة أيام ومن ثم سيغادر بتاريخ 27 أو 28 يناير إلى الصين تايبيه للمشاركة في نهائيات كأس آسيا.

وأوضح بابا أن الإعداد الفعلي للمنتخب بدأ منذ تاريخ 4 ديسمبر ومازالت التحضيرات مستمرة، حيث يتدرب المنتخب حاليًّا بواقع 5 إلى 6 أيام في الأسبوع خلال الفترة المسائية على صالة اتحاد كرة اليد بمنطقة أم الحصم، وسيتدرب خلال المعسكر الخارجي بواقع حصتين أو ثلاث في اليوم، مشيرًا إلى سعي الجهاز الفني والإداري للترتيب لعدة مباريات تجريبية مع عدة فرق من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى الكويت.

وأشار إلى أن القائمة الحالية للمنتخب تضم 18 لاعبًا وهم محمد حميد سبت، يوسف عبدالله محمد، فاضل رضي مجيد (الحراس)، محمد الشرقاوي، محمد رضي السندي، جسام صالح، سلمان ملا بخش، علي صالح فريح، عيسى ابراهيم العيسى، صادق أحمد سلمان، محمد عبدالله، أحمد عبدالنبي ميرزا، أحمد عبدالجليل أحمد، فلاح عباس عيسى، عبدالله محمد المالكي، علي أحمد المالكي، سيد هاشم.

وذكر بابا أن الجهاز الفني سيختار 16 لاعبًا لخوض المعسكر التدريبي، فيما سيتم اختيار 14 لاعبًا للمشاركة في النهائيات الآسيوية.

وأوضح بابا أن الاتحاد يبذل جهودًا كبيرة لتفريغ اللاعبين من أعمالهم، حيث إن المنتخب بحاجة إلى التفرغ للفترة الممتدة من 11 يناير لغاية 11 فبراير، معربًا عن ثقته في قدرة الاتحاد على تفريغ جميع اللاعبين بالتعاون مع جهات عملهم سواء في القطاع العام أو الخاص.