+A
A-

3 مباريات في افتتاح الجولة 8 لدوري NBB

تفتتح اليوم منافسات الجولة 8 لدوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وتقام اليوم 3 مباريات: الأهلي مع الاتحاد عند 5.20 مساء على استاد الأهلي، الرفاع الشرقي مع الحد عند 5.20 مساء على استاد مدينة خليفة وعلى ذات الملعب يلعب النجمة مع الشباب عند 7.35 مساء.

وتستكمل مباريات الجولة غدا (الخميس)، وذلك بإقامة لقاءين على الاستاد الوطني: المنامة مع المالكية، والرفاع مع المحرق.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة المحرق برصيد 19 نقطة، ثم النجمة وصيفا برصيد 16 نقطة، المالكية والشباب 13 نقطة، الرفاع 10 نقاط، المنامة 7، الرفاع الشرقي والحد 6، الاتحاد 4، والأهلي في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

وتتمثل أهمية مواجهات الجولة في كونها قريبة من الأمتار الأخيرة قبل توقف الدوري بين مرحلتي الذهاب والإياب. في اللقاء الأول، يسعى الأهلي لتحقيق فوز يبعده عن المركز الأخير، وهو أمر لا زال يبحث عنه النسر الأصفر؛ كونه لم يحقق أي فوز في الدوري هذا الموسم حتى الآن.

وسيكون الأهلي في مواجهة الاتحاد الراغب بتحقيق فوزه الثاني، وتلافي النتائج السلبية المتوالية في الدوري.

يقود الأهلي المدرب التونسي يوسف المناعي، والاتحاد المدرب الوطني إسماعيل كرامي.

وفي اللقاء الثاني، ستكون مواجهة الشرقي مع الحد بعنوان كسر النقطة السادسة. ويملك الطرفان 6 نقاط ويرغبان بلا شك في تحقيق فوز يقدمها إلى الأمام على سلم الترتيب.

ويشرف على الفريقين مدربان وطنيان: عيسى السعدون في الرفاع الشرقي وخالد تاج في الحد.

وستكون مواجهة النجمة مع الشباب هي الثالثة هذا الموسم بين الطرفين، إذ التقيا في كأس الملك ذهابا وإيابا، وتمكن النجمة من العبور عبر ركلات الترجيح. لقاء اليوم سيكون مختلفا بلا شك وبعنوان حصد مزيد من النقاط، والبقاء في أعلى سلم الترتيب.

يشرف على النجمة المدرب الوطني علي عاشور، والشباب المدرب السوري هيثم جطل.