+A
A-

عامل بناء يجلب 1130 غرامًا من “الماريجوانا”

تنظر المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في واقعة جلب شاب آسيوي الجنسية (29 عامًا-عامل بناء) أكثر من 1130 غرامًا من مادة الماريجوانا المخدرة وأقراص مؤثرات عقلية بلغ عددها 498 قرصًا، مخبئين بطريقة فنية في “هاون” من الخشب، لصالح آخرين من جنسيته (43 و32 عامًا - عامل بناء وعامل في فندق).

وقرّرت المحكمة تأجيل محاكمتهم حتى جلسة 4 ديسمبر المقبل؛ وذلك لسماع أقوال شهود الإثبات الواردة أسمائهم بقائمة الأدلة، وأمرت باستمرار حبس المتهمين الثلاثة لحين الجلسة القادمة.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن النيابة العامة كانت قد تلقت بلاغًا من إدارة مكافحة المخدرات، مفاده بأنه وإبان وصول المتهم الأول للمملكة عبر المنفذ الجوي بمطار البحرين الدولي تم ضبط ما يحوزه من مادة يشتبه بأنها مادة الماريجوانا المخدرة، والتي ثبت أنها تزن 1137 جرامًا تقريبًا، كما عُثر بحوزته على عدد 478 قرصًا مخدرًا أحمر اللون، وعدد 20 أخرى برتقالية اللون، يشتبه بأنهم أقراص لمواد مخدرة.

وجاء في البلاغ أن المواد المخدرة كانت مخبأة بطريقة فنية بداخل قطعة خشبية (هاون) مغلق بإحكام بداخل حقيبة المتهم الأول، والذي بسؤاله عنها قرر أنه استلمها من شخص من نفس جنسيته في دكا عاصمة بلاده؛ لإيصالها إلى شخص آخر هو المتهم الثاني.

وأوضح المتهم الأول أن فتاة آسيوية الجنسية كانت قد حضرت إليه، وأعطته تلك القطعة الخشبية كبيرة الحجم، وطلبت منه تسليمها إلى ابن عمه المقيم في البحرين، وهددته في حال عدم قيامه بهذا الأمر أنها سوف تلغي إقامته، فما كان منه إلا أن أخذ الحقيبة التي تحتوي على تلك القطعة الخشبية ووضعها مع باقي أمتعته.

وعلى مرأى ومسمع وطلب من أفراد شرطة الإدارة اتصل الأول بالمتهم الثاني، وتمكن من الاتفاق معه على اللقاء بأحد الأماكن، وبالفعل تم اللقاء بالقرب من مطار البحرين الدولي، وما إن شاهد أفراد الشرطة المتهم الثاني يستلم الحقيبة والتي تحتوي على المواد المخدرة، تمت مداهمته والقبض عليه.

وتبيّن خلال سؤال المتهم الثاني أن شخصًا ثالثًا كان هو من أرسله للمطار لاستلام تلك الحقيبة، هو المتهم الثالث، وبالفعل اتصل به تحت مسمع وإشراف الشرطة بإدارة مكافحة المخدرات، واتفق معه على أن يسلمه تلك الحقيبة بالقرب من الحديقة المائية في منطقة المنامة، وبمجرد أن حضر الثالث لاستلامها وتمت عملية الاستلام والتسليم، تمت مداهمة المتهم الثالث والقبض عليه هو الآخر.

هذا، وأحالت النيابة العامة المتهمين للمحكمة بعد أن وجهت لهم الآتي:

المتهم الأول: جلب بقصد الاتجار مادة الماريجوانا المخدرة ومؤثرا عقليا “ميثامفيتامين” في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

المتهمان الثاني والثالث: اشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في جلب مادة مخدرة ومؤثر عقلي “ميثامفيتامين” بقصد الاتجار وفي غير الأحوال المصرح بها قانونًا فتمت الجريمة بناءً على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.