+A
A-

المضحكي تدعو لتغيير طرق التدريس بالمدارس

دعت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي إلى تغيير طريقة التدريس في المدارس البحرينية.

وقالت المضحكي في تصريح لـ “البلاد” إن عدد المدارس ذات التصنيف “غير الملائم” انخفض في القطاع الخاص في حين ارتفع بالمدارس الحكومية. وكانت المسؤولة تتحدث على هامش منتدى المصرف الخليجي التجاري للتنوع الاقتصادي عن دور قطاع التعليم ومساهمته في تنويع الاقتصاد البحريني.

وذكرت المضحكي أن المدارس الحكومية والخاصة حققت زيادة في حصولها على تقدير “جيد” و “ممتاز”، مؤكدة أن هيئة جودة التعليم والتدريب تجري مراجعة دورية لأداء المدارس، وأن من بين التوصيات التي تقدمها للمدارس تلك التي تتعلق بطريقة تدريس المناهج.

وأشارت إلى أن نتائج الامتحانات الوطنية تظهر أن الطلبة في المدارس البحرينية يستخدمون المهارات الدنيا مثل الحفظ وغيرها، على حساب المهارات التحليلية والإبداعية التي يقل استخدامها من بين الطلبة.

وأوضحت أن تطوير التعليم عامل رئيس نحو التنويع الاقتصادي، مبينة أن هناك أعمالا جديدة ستظهر في المستقبل، إذ تشير التقديرات إلى أن 60 % من الوظائف ذات الأجور الجيدة للعشر سنوات المقبلة لم تخلق بعد، كما أن الكثير من الوظائف المعروفة حاليا قد تختفي.

وكررت المضحكي تأكيدها “يجب أن نعد أبناءنا للمستقبل من الآن، وإعدادهم للتفكير الإبداعي تهيئة للأعمال التي ستخلق في المستقبل ولا نعرف طبيعتها الآن”.