+A
A-

المرباطي: ترميم 32 منزلا فقط بالمحرق في 3 سنوات

قال رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المحرق غازي المرباطي إن معدل الإنجاز في تنفيذ طلبات مشروع تنمية المدن والقرى (الترميم) في محافظة المحرق هبط من 53 إلى 10 منازل سنويًّا للسنوات من 2015 حتى 2017.

وذكر أن إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سجلت تنفيذ الوزارة 484 طلبًا في الفترة ما بين 2006 حتى 2014، موزعة على جميع دوائر المحافظة بمعدل 53 منزل سنويًّا.

وأضاف: يأتي ذلك في الوقت الذي لم يتجاوز فيه مجموع الطلبات التي نفذتها الوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة بين الأعوام 2015 و2017 أكثر من 32 طلبًا، بمعدل يقل عن ربع مستوى الإنجاز السنوي للسنوات السابقة.

وتابع أن تراجع مستوى الأداء في هذا المشروع الحيوي، تسبب في خلق حالة من الإحباط واليأس لدى المواطنين المدرجين على قوائم الانتظار الذين مضى على بعضهم قرابة 10 سنوات.

وشدّد المرباطي على ضرورة الالتزام بتنفيذ طلبات هذا العام في إطار الميزانية المرصودة لصالح هذا المشروع والبالغة 550 ألف دينار لكل بلدية، وتماشيًا مع تصريحات مسؤولي الوزارة، والذي من بينها تصريح وكيل الوزارة لشؤون البلديات في شهر يوليو الماضي والذي تحدث فيه عن إرساء مناقصات ترميم المنازل بمبلغ مليوني دينار.