+A
A-

عضو اللجنة التنفيذية أنور شرف: نفخر بالدوري.. ومبادرات سموه ستساهم في تطوير كرة السلة

نوه عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة عضو اللجنة التنفيذية للبطولة  سيد أنور شرف بالمكتسبات الإيجابية لمنافسات بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة المدرسية الأولى لكرة السلة، والتي تقام حاليا وتستمر حتى السادس والعشرين من أكتوبر الجاري، وبتنظيم من الاتحاد البحريني لكرة السلة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأكد شرف أن توجيهات سمو الشيخ عيسى بن علي بشمولية الدوري لـ 10 مدارس من جميع محافظات المملكة، يعطي انطباعا بأنه من المبادرات الطيبة التي حرص من خلالها سموه على تشجيع الصغار لممارسة الرياضة لاسيما كرة السلة التي باتت تأخذ صيتا واسعا في الوسط الرياضي.

وقال إن إقامة دوري المدارس مبادرة رائدة وطيبة؛ لأنها تهدف في المقام الأول إلى تطوير لعبة كرة السلة البحرينية، والذي يأتي عبر نشر اللعبة وثقافتها بين الصغار بإقامة التجمعات التنافسية بينهم، الأمر الذي سيؤول إلى اكتشاف المواهب الجديدة المخبئة بين هؤلاء الطلاب الصغار.

وبين أنور شرف أن دوري المدارس خطوة على الطريق الصحيح للعبة خلال المرحلة المقبلة التي ستحقق العديد من المكاسب التي ستقطف ثمارها منتخباتنا في المراحل السنية، مما سيكون له المرود الإيجابي على مسيرة المنتخب الأول في المستقبل القريب.

وأكد شرف أن البطولة ستكون على موعد مع تحقيق للعديد من الأهداف النبيلة، وستؤدي إلى المزيد من النجاحات، كونها تأسس إلى بناء القواعد الصلبة للعبة.

وأضاف بأن البطولة تشكل فرصة طيبة لاكتشاف المواهب والاستفادة منها في تعزيز قواعد الأندية الوطنية الأمر الذي سيساهم في دعم كرة السلة البحرينية أندية ومنتخبات.

وأشار أنور شرف إلى أن المدارس هي اللبنة الأولى في التطوير، مبينا أن تعاون اتحاد اللعبة مع وزارة التربية والتعليم سيحقق العديد من المكاسب للسلة على مستوى الأندية والمنتخبات.

وأكد أنور شرف أن الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، ماضٍ في سياسته ونهجه التطويري، وأن البطولة المدرسية هي بداية لمسابقات وفعاليات عديدة سترى النور قريبا.