+A
A-

منتخب الشواطئ يشارك في “دولية الأردن” للطائرة

كشف رئيس مجلس الكرة الطائرة الشاطئية محمد الفردان عن مشاركة المنتخب في بطولة الأردن الدولية والتي ستقام في خليج العقبة خلال الفترة من 25 لغاية 28 الشهر الجاري بعدما تلقى الاتحاد البحريني للكرة الطائرة دعوة رسمية للمشاركة في البطولة.

وأضاف الفردان لـ “البلاد سبورت” أن الاتحاد وافق على المشاركة في البطولة الدولية والتي ستكون بمثابة محطة إعداد مناسبة قبل خوض منافسات البطولة العربية السادسة والعشرين والتي ستحتضنها سلطنة عمان خلال الفترة من 4 لغاية 10 نوفمبر المقبل.

ويقود المنتخب المدرب الوطني علي جعفر والذي اختار قائمة مكونة من أربعة لاعبين وهم محمد يعقوب وعلي مرهون وحسن عقيل وأيمن هرونة بناءً على نتائجهم ومستوياتهم في مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت بدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد للألعاب الرياضية (ناصر10).

وذكر الفردان أن المنتخب سيمكث في الأردن بعد انتهاء البطولة الدولية على أن يخوض معسكرًا تدريبيًّا هناك ليتجه فيما بعد مباشرة إلى سلطنة عمان لخوض غمار منافسات البطولة العربية، مشيرًا إلى ارتياح الجهاز الفني من المشاركة في البطولة الدولية والتي تشكل فرصة مثالية لرفع جاهزية اللاعبين والتعرف على مستوياتهم بصورة أفضل والتعرف على نقاط الضعف والقوة واكتساب المزيد من الجاهزية الفنية والبدنية واللياقية بما ينعكس بصورة إيجابية على أداء المنتخب في المعترك العربي.

هذا، ويواصل منتخبنا الوطني تحضيراته الفنية على قدم وساق على ملاعب داركليب الرملية وسط انتظام جميع اللاعبين في الحصص التدريبية استعدادًا للاستحقاق العربي والذي أكدت خلاله 11 دولة على المشاركة في الحدث وهي البحرين وقطر وعمان والعراق واليمن وليبيا وفلسطين والسودان ولبنان والأردن والمغرب.

ويتطلع المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية، حيث إن آخر لقب عربي حققه المنتخب كان في النسخة السابعة عشرة التي أقيمت في ليبيا عام 2008، بينما يحمل لقب النسخة الماضية التي أقيمت في المغرب 2016 المنتخب القطري.