+A
A-

قناص الرفاع يكسب المنامة.. وفوز ثلالي للنجمة على المالكية

عاد الرفاع والنجمة إلى سلسلة الانتصارات، بعد أن فازا يوم أمس على المنامة والمالكية على التوالي، ضمن ختام الجولة 5 لدوري بنك البحرين الوطني.

وجاء فوز الرفاع على حساب المنامة بهدف حمل توقيع اللاعب محمد مرهون في الدقيقة (28)، في حين حقق النجمة فوزا لافتا على المالكية بثلاثة أهداف مقابل واحد:أوتشي هدفين في الدقيقتين (14) و (47) والسوري محمد فارس (45+1)، وسجل للمالكية أحمد يوسف (82).

وفوز الرفاع هو الثاني في الدوري والأول له بعد 3 خسائر متتالية، والأول مع المدرب الجديد عدنان إبراهيم “القناص” الذي تسلم المهام الفنية خلفا للمقال الصربي سلوبودان، فيما هي الخسارة الثالثة للمنامة.

أما النجمة فحقق فوزا مستحقا أمام المالكية الذي تعثر بالخسارة للمرة الثانية هذا الموسم.

وبناء على نتائج أمس وأمس الأول، يشير الترتيب حاليا إلى:المحرق في الصدارة برصيد 13 نقطة، النجمة 12 نقطة، الشباب 11، المالكية 9، الرفاع 6، الحد والرفاع الشرقي 5، الاتحاد والمنامة 4، وأخيرا الأهلي في ذيل الترتيب من نقطة وحيدة.

مجريات النجمة والمالكية

جاء الشوط  الأول حماسيا بين الطرفين، واستطاع النجمة أن يتقدم وصولا للدقيقة (14) بعدما لعب إبراهيم أحمد حبيب كرة عرضية وسدد على إثرها أوتشي كرة بيمينه سكنت يمين الحارس عبدالكريم فردان.

وضغط المالكية بشكل كبير على مرمى الحارس سيد شبر علوي بهدف إدراك التعادل.

وتوغل السوري إسراء عامر من الجهة اليسار وسدد كرة بشكل رائع، إلا أن شبر كان في الموعد المناسب وحمى مرمى فريقه من هدف محقق (32).

وعلى عكس المجريات، استثمر النجمة تقدم المالكية، وسجل السوري محمد فارس الهدف الثاني وصولا للدقيقة (45+1)، بعدما توغل داخل المنطقة وسدد كرة سكنت يسار الحارس فردان.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل تغييرين بدخول سيد علي عيسى وأحمد يوسف مكان جاسم محمد وعيسى البري.

وحاول أحمد يوسف التقليص للمالكية، إلا أن كرته المسددة من خارج المنطقة أمسكها الحارس النجماوي بسهولة (58).

ورد محترف النجمة محمد فارس بتسديدة جاورت كرته القائم الأيمن لمرمى فردان دون أن تجد موقعا في الشباك (59).

وأشهر الحكم علي السماهيجي الورقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء للاعب النجمة إبراهيم أحمد حبيب لاحتجاجه، في حين شارك النجماوي علي خليل مكان سالم عادل الذي خرج متأثرا بإصابته (70).

ولعب محمد سهوان كرة على طبق من ذهب لأوتشي الذي كسر مصيدة التسلل وسدد كرة بسهولة في مرمى المالكية موقعا على الهدف الثالث لفريقه والثاني له شخصيا 074).

وسجل أحمد يوسف هدف التقليص للمالكية من تسديدة داخل المنطقة (82).

ولم تثمر الدقائق التالية عن أي جديد يذكر؛ لتنتهي المباراة بفوز نجماوي مستحق.

أدار اللقاء الحكم علي السماهيجي، وعاونه عبدالله صالح وسلمان طلاسي، والحكم الرابع عمار محفوظ.

 

مجريات الرفاع والمنامة

جاء الشوط الأول أقل من المتوسط بين الطرفين، مع ندرة في الفرص بشكل واضح، ودون وجود لتهديد صريح على مرمى الحارسين:أشرف وحيد في المنامة وعبدالله الكعبي في الرفاع.

وسدد المنامي محمود عبدالرحمن “رينغو” كرة ثابتة قوية من مسافة بعيدة إلا أن حارس الرفاع كان في الموعد المناسب وأبعد الكرة بنجاح (23).

واستغل الرفاع ثغرة في الدفاع المنامي ولعب كميل الأسود كرة بينية لمحمد مرهون الذي انفرد بمرمى أشرف وحيد، وسدد كرة أبعدها الحارس قبل أن تكمل طريقها للشباك (28).

وحاول المنامة عبر ضربة ركنية لعب خلالها برونو ماتوس كرة على رأس سيد محمد عدنان، إلا أن كرة الأخير اعتلت المرمى (40).

ونفذ سيد محمد عدنان كرة ثابتة بشكل متقن، إلا أن الكرة جاورت القائم الأيمن لمرمى الحارس عبدالله الكعبي (45+3)؛ لينتهي الشوط بتقدم رفاعي.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، حاول لاعب الرفاع مبكرا عبر سيد ضياء سعيد الذي سدد كرة قوية أبعدها أشرف وحيد (52).

وأجرى مدرب المنامة محمد الشملان تغييرا بدخول مسعود قمبر مكان هشام منصور (54).

وعاود ضياء سعيد الكرة وسدد بقوة، لكن الكرة منعتها العاصة من الدخول للمرمى؛ لترتد إلى محمد مرهون الذي سدد كرة مقصية رائعة، لكن العارضة حرمت الرفاع من هدف سيكون الأجمل لو عانقت فيها الكرة الشباك (61).

ومرر المنامي مسعود قمبر كرة للمحترف برونو ماتوس، والذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة بغرابة خارج الملعب دون وجود للرقاوبة (67).

وأجرى مدرب الرفاع عدنان إبراهيم تغييرا بدخول فوزي عايش محل محمد مرهون (70).

وحاول المنامي “رينغو” وسدد كرة قوية من ضربة ثابتة أبعدها الحارس الكعبي بنجاح (85).

وسدد البديل الرفاعي فوزي عايش كرة قوية تألق في إبعادها أشرف وحيد (90+1)، قبل أن يضيع زميله عبدالله مبارك كرة أخرى بغرابة في الدقيقة (90+5)، في حين لم تشهد المباراة الجديد؛ لتنتهي بفوز رفاعي ثمين.

أدار اللقاء الحكم عبدالله قاسم، وعاونه محمد جعفر وصلاح جناحي، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.