+A
A-

مدرب “البحرين ميريدا” يقدم محاضرة “النظام الغدائي وقواعد التدريب”

نظم فريق البحرين مريدا للدراجات الهوائية محاضرة في قاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني قدمها مدير الرياضة ومدرب فريق البحرين ميريدا فلاديمير ميخولفيتش، وحضرها عدد كبير من المشاركين من البحرين وخارجها.

وتحدث ميخولفيتش خلال المحاضرة عن قواعد عامة للنظام الغذائي اليومي وقواعد محددة للنظام الغذائي اليومية لراكبي الدراجات الهوائية، كما قدم شرحا عن جميع العناصر المحددة لتدريب ركوب الدراجات.

وقدم ميخولفيتش أمثلة حول حساب استهلاك الطاقة اليومي لراكبي الدراجات، إضافة إلى حساب الاختبار والجرعة النسبية من المواد الغذائية، كما تحدث عناصر محددة لتدريب ركوب الدراجات الهوائية، والتي من بيها المقاومة والتوازن وتدريب القوة والحد الأقصى من التدريب للقوة التفجيرية، إضافة إلى تغيير التوازن أثناء الصعود.

وبهذه المناسبة، أعرب مدير الرياضة ومدرب فريق البحرين ميريدا عن شكره وتقديره إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه لهذه المحاضرة القيمة التي تقدم للمشاركين لمحات عن النظان الغدائي لراكبي الدراجات الهوائية، إضافة إلى كيفية التدربيات اليومية، وأهم العناصر الفنية التي يجب أن تتوافر في راكب الدراجة الهوائية.         

واشاد ميخولفيتش بالمشاركة الواسعة من جانب المهتمين برياضة الدراجات الهوائية من داخل البحرين وخارجها وتفاعلهم الواضح مع المحاضرة والنقاط التي تم طرحها، مؤكدا أن هذه الحضور يدل على الانتشار الواسع لرياضة الدراجات الهوائية في البحرين.

وأعرب ميخولفيتش عن تمنياته بأن تتواصل مثل هذه المحاضرات وتنظيم المزيد منها؛ كونها تساهم في دعم جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في نشر رياضة الدراجات الهوائية في البحرين.