+A
A-

الفالح: طرح “أرامكو” في موعده

 قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إنه لا توجد مؤشرات على أن الطرح العام الأولي المزمع لأرامكو السعودية سيتجاوز موعده المحدد مضيفًا أن الطرح سيتم في النصف الثاني من 2018.

وأضاف أن إعلان الطرح العام الأولي للشركة سيتم “في الوقت المناسب”.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية إن خطة الطرح العام الأولي لأسهم الشركة مازالت تمضي في مسارها للتنفيذ في عام 2018.

وأوضح أن الشركة ستجري تقييمًا للمستثمرين المحتملين في الوقت الذي تمضي فيه قدمًا صوب إحراز تقدم بشأن قرار توقيت ومكان الطرح.

إلى ذلك، قالت ثلاثة مصادر إن شركة أرامكو السعودية ستفتح فرعًا لها في الهند هذا الأسبوع، مع سعي أكبر مصدر للنفط في العالم للاستفادة من زيادة في الطلب والاستثمار في ثالث أكبر مستهلك للخام في العالم. وستتطلع الوحدة الهندية إلى فرص للاستحواذ على حصص في مشروعات للتكرير والبتروكيماويات في البلاد.

وتتنافس السعودية مع العراق على المركز الأول في توريد النفط إلى الهند، بعدما أزاحت بغداد الرياض من الصدارة في أغسطس الماضي للشهر الخامس على التوالي، بحسب ما أظهرته بيانات جمعتها رويترز. وسيفتتح أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو وحدة “أرامكو آسيا الهند” أثناء زيارته لنيودلهي هذا الأسبوع لحضور مؤتمر “رآي.إتش.إس سيرا”، الذي يبدأ غدًا ويحضره أيضًا محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك. وقال مصدران إن محمد المغيرة، وهو مسؤول مخضرم بالشركة، سيرأس أرامكو آسيا الهند.