+A
A-

خالد بن حمد: “كوكاكولا” عودتنا على رعاية المبادرات الإنسانية والفنية والرياضية

قدمت شركة “كوكاكولا” رعايتها كشريك للمرطبات لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعوقين في نسخته الثالثة، وسيقام المهرجان في الفترة 4 - 21 أكتوبر الجاري على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي في البسيتين، تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني للمعوقين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسموه تحت شعار “لنغرس بسمة”. ويأتي المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسمو الشيخ خالد بن حمد في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني، وسيشهد حفل الافتتاح يوم 4 أكتوبر 12 عرضاً رسمياً من أصل 32 فريقاً تقدموا للتصفيات و3 عروض على الهامش. وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد عن شكره وتقديره لشركة “كوكاكولا” على حرصها بدعم المبادرات ومشاركتها كشريك المرطبات لمهرجان سموه للمسرح الشبابي، مشيراً إلى أن “كوكاكولا” تعتبر من الشركات السباقة التي تحرص على تقديم كامل الدعم للمبادرات والمهرجانات، والتي تؤكد حسها الوطني وإيمانها بأن الشباب هم المستقبل الباهر الذي سيخدم المملكة الغالية. وأوضح سموه أن تواجد شركة كوكاكولا مع الشركات الراعية يؤكد النهج الواضح الذي تسير عليه الشركة بدعم شريحة الشباب الذين هم أساس المستقبل، مقدماً كل الشكر والتقدير لشركة كوكاكولا على حرصها بالدخول دائماً في المبادرات التي نطلقها. من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة “كوكاكولا” محمد عقيل أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد لها آثار إيجابية كثيرة جداً، وأصبح مهرجان المسرح الشبابي ذات صدى واسع في الوطن العربي، ولفت إلى أن سموه عبر توجيهاته الإنسانية والفنية والاجتماعية والثقافية والرياضية بإضافة فئة ذوي الإعاقة رسم البسمة على وجوه. وبيَّن أن النسخة الحالية ومشاركة ذوي الإعاقة للعام الثاني على التوالي سيعكس حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ربط الأهداف الانسانية بالأهداف الثقافية والفنية، ولفت إلى الدور البارز للمهرجان من احتضان المواهب، وإمكان اكتشاف الجديد منها سيساهم ببناء جيل فني قادر على تقديم رسائل هادفة للوطن العربي.

“الوطنية لخدمات المعوقين” تعرض مسرحية “الزيارة الميمونة”

تستعد المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين لتقديم مسرحية (الزيارة الميمونة) في مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة. ويتكون طاقم عمل مسرحية الزيارة الميمونة من تأليف وإخراج: عبدالرحمن بوجيري، وتمثيل: منى سبت، نادر الشيخ، وليد بشير، محمد دراج، ميثم مدن، حسين محفوظ، زهراء سباع، جاسم علي، وديعة السيد وعبدالحسن آل عباس.

وقال المخرج عبدالرحمن بوجيري إنه يوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرة الطيبة؛ من أجل خلق جيل شبابي مسرحي بحريني ذي وعي فكري وثقافي. وأضاف أن المشاركة تأتي لإبراز الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف إعاقاتهم عبر عرض مواهبهم المتميزة في التمثيل من خلال العرض المسرحي، والذي سيحتوي على العديد من الرسائل الهادفة والعميقة في محتواها، والتي نسعى لإيصالها إلى الجمهور.