+A
A-

توجه بحريني لتشييد كلية للتمريض في إسلام آباد

 عاد رئيس مجلس الشورى علي الصالح إلى البلاد أمس في ختام زيارة ناجحة إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، استغرقت 3 أيام؛ تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية باكستان ميان رضا رباني.

وذكر الصالح أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية بجمهورية باكستان، وبما يحقق مزيدًا من التنسيق بين الجانبين في المحافل البرلمانية الدولية تجاه الموضوعات والقضايا المهمة التي يتم تناولها، لافتًا إلى أن توثيق التعاون البرلماني بين البلدين يخدم العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين في المجالات كافة.

وكان وفد الشورى برئاسة رئيس المجلس قد التقى خلال الزيارة رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ممنون حسين، ورئيس الوزراء شاهد عباسي، كما عقد جلسة مباحثات مع رباني، ورئيس وأعضاء لجنة الصداقة البحرينية الباكستانية بمجلس الشيوخ، والتي أسفرت عن العديد من التفاهمات تجاه مجموعة من القضايا ذات البعد البرلماني. وأشار رئيس الشورى إلى أن رئيس باكستان أعرب عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التي تجمع بلاده مع مملكة البحرين، وترحيبة بالمزيد من التعاون في العديد من المجالات، وعلى رأسها المجال الاقتصادي، ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين، لافتا إلى أن توجه البحرين لتشييد كلية صحية للتمريض في العاصمة الباكستانية إسلام آباد حاز على تقدير كبير من جانب المسؤولين في باكستان. وأكد الصالح أهمية التبادل المستمر للزيارات بين البلدين؛ لمواصلة البناء الإيجابي على التطور الذي شهدته هذه العلاقات في مختلف المجالات على مدار الفترة الماضية، خصوصا بعد الزيارة الميمونة التي قام بها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية باكستان في العام 2014، والتي كان لها كبير الآثر في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين لمجالات أرحب من التعاون، لما فيه الخير لأبناء الشعبين الصديقين. ووجه رئيس مجلس الشورى دعوة إلى رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني لزيارة مملكة البحرين بما يحقق مزيدًا من الدعم نحو تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال البرلماني.

وأعرب عن شكره وتقديره لجهود سفير مملكة البحرين لدى جمهورية باكستان محمد عبدالقادر، وما يقوم به من دور على صعيد ترسيخ العلاقات البحرينية الباكستانية على المستويات كافة.