+A
A-

المحرق ينفرد بالصدارة بجدارة ودون أي خسارة

حفلت الجولة الرابعة من دوري بنك البحرين الوطني NBB لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإثارة كبيرة.

وجاءت نتائج الجولة كالآتي: تعادل الحد مع المنامة (1-1)، فوز المالكية على الأهلي (4-1)، فوز المحرق على النجمة (3-0)، فوز الاتحاد على الرفاع (3-2) وتعادل الرفاع الشرقي مع الشباب (1-1).

وبناء على النتائج المسجلة، انفرد فريق المحرق بصدارة الترتيب عن جدارة واستحقاق بعد فوزه اللافت على النجمة، ومستغلا تعثر الشباب أيضا أمام الشرقي بالتعادل.

الحد والمنامة اكتفيا بنقطة في مواجهتهما بعد أن حفلت بعدد من الفرص دون أن تكون كفة أحدهما مرجحة على حساب الآخر.

بدوره، فإن حامل لقب دوري الموسم الماضي فريق المالكية استطاع قلب النتيجة على الأهلي بعد أن كان متأخرا بهدف، وحول ذلك إلى فوز رباعي.

وحقق الاتحاد فوزا ثمينا على حساب الرفاع الذي تلقى خسارته الثالثة على التوالي هذا الموسم. أما الرفاع الشرقي، فعجز مرة أخرى عن تحقيق الفوز وتعادل مع الشباب الذي توقف عن سلسلة انتصاراته المتتالية هذا الموسم كما هو الحال للنجمة الذي خسر أمام المحرق.

ومن المتوقع أن تحظى الجولة المقبلة بإثارة أكبر، خصوصا أن فترة التوقف التي ستشهدها المنافسات؛ بسبب أيام “الفيفا”، والتي سيخوض فيها منتخبنا الأول لقاء أمام منتخب الصين تايبيه ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، ستكون فرصة جيدة للتصحيح وتعديل الأمور الفنية.

 

أرقام:

17: شهدت الجولة 4 تسجيل 17 هدفا، وهي الأعلى من بين الجولات الأربع الأولى.

2: شهدت الجولة الرابعة تسجيل حالتي تعادل، وبالنتيجة ذاتها (1-1).

5: تكرر الرقم 5 مباراتين، إذ كان مجموع أهداف مباراة الرفاع والاتحاد، والنجمة مع المالكية، 5 أهداف.

 

خسارة ثالثة

الرفاع تلقى في هذه الجولة خسارته الثالثة على التوالي في دوري هذا الموسم، والتي أدت إلى إقالة المدرب الصربي سلوبودان من منصبه عن رأس الإدارة الفنية للفريق السماوي.

الرفاع ورغم بدايته الطيبة عبر فوزه على الأهلي بنتيجة (3-0) في الجولة الأولى، إلا أنه تلقى 3 خسائر متتالية أمام النجمة، الشباب والاتحاد على التوالي.

ووضعت الخسائر الثلاث علامات الاستفهام على الرفاع، خصوصا مع التعزيزات العديدة التي قام بها الفريق للموسم الجديد.

وكلف الرفاعيون مهام الإشراف على الفريق للمدرب الوطني عادل النعيمي بصفة مؤثتة، على أن يعلن في وقت لاحق عن هوية المدرب الذي سيقود “السماوي” فيما تبقى من الموسم الجاري 2017-2018.