+A
A-

أندية دوري زين تستغل فترة التوقف لمواصلة رحلة التحضير

تواصل أندية دوري زين لكرة السلة رحلة الإعداد لباقي الجولات، مستغلة بذلك فترة التوقف المؤقتة بعد نهاية الجولة الثالثة من عمر الدوري.

وتوقفت منافسات الدوري اعتبارًا من نهاية الجولة الثالثة التي أقيمت مبارياتها أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع قبل الماضي.

وستعود عجلة المنافسات يوم الثلاثاء المقبل 3 أكتوبر الجاري، حينما تنطلق الجولة الرابعة بلقاء واحد سيجمع المحرق مع سماهيج، على أن تستكمل مباريات الجولة في اليومين التاليين.

ويشير سلّم ترتيب قبل انطلاق الجولة الرابعة إلى تصدر المحرق بالعلامة الكاملة وبرصيد 6 نقاط، ثم يأتي خلفه الأهلي والاتحاد والنويدرات والحالة بـ 5 نقاط، ثم المنامة والنجمة والرفاع ومدينة عيسى بـ 4 نقاط، يتلوهم سترة والبحرين والحد وسماهيج بـ 3 نقاط.

وجاءت فترة التوقف في وقت مثالي خاصة للأندية التي مرت بمرحلة سلبية ولم يحالفها الحظ في تحقيق نتائج إيجابية في ظل موسم استثنائي يشهد مشاركة 13 فريقا لأول موسم في تاريخ اللعبة.

وسيساهم التوقف في إشعال المنافسة بين جميع الأندية الباحثة عن تأمين موقعها في جدول الترتيب، وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط مبكرا، قبل انتهاء منافسات القسم الأول؛ لأن نزيف النقاط لن يكون في مصلحة بعض الأندية عندما يقارب الدور التمهيدي من الدوري على نهايته ويبدأ تدريجيا الإعلان عن هوية الفرق المتأهلة إلى الدور السداسي الذهبي.

وستكون فترة توقف دوري زين السلاوي فرصة كبيرة أمام جميع الفرق لتجهيز اللاعبين المصابين، إذ تعاني أغلب الأندية بعض الإصابات المتفاوتة في الخطورة.

وتشكل فترة التوقف فرصة طيبة لجميع الأجهزة الفنية بالفرق؛ من أجل مراجعة الأخطاء ومعالجتها وترتيب الأوراق، إذ أعدّ جميع المدربين برامج تدريبية خاصة تتخللها بعض المباريات الودية؛ من أجل الحفاظ على معدل اللياقة لدى اللاعبين وإبقائهم في أجواء المنافسات.

ويسعى الجهاز الفني لفريق المحرق بقيادة الصربي إيفان جيرميك لاستغلال فترة التوقف بالشكل الأمثل؛ حتى يحافظ اللاعبون على لياقتهم وتركيزهم، ويواصلوا تحقيق وتقديم النتائج الإيجابية والحفاظ على موقع الفريق في طليعة ترتيب الدوري.

ويعاني الفريق بعض الإصابات التمثلة في صانع ألعابه أحمد حسن والواعد محمد ناصر، وبالتالي فإن التوقف سيمنح المحرق الوقت الكافي لتأهل اللاعبين المصابين.

وستعطي فترة التوقف المحرق فرصة لتأقلم محترفه الجديد الأميركي جوردان ريتشارد الذي تعاقد معه النادي مؤخرا بعد الاستغناء عن خدمات المحترف السابق الاسترالي أليكس ماريك، الذي قدّم مستويات فنية متواضعة جدًّا لم تشفع له في المواصلة مع سلة “الذيب”.

في المقابل، يسعى مدرب حامل اللقب فريق المنامة؛ للحفاظ على حالة التركيز الكبيرة للاعبين في أعقاب الفوزين الأخيرين على مدينة عيسى وسماهيج، وذلك من خلال التدريبات التي تقام في فترة التوقف، فضلا المباراة الودية التي من المؤمل أن يلعبها الزعيم في هذه الفترة.

وسيغيب المنامة عن الجولة المقبلة بعد تأجل لقائه مع الرفاع لوقت آخر بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة جدة الدولية، وبالتالي ستطول فترة توقف المنامة، والتي يأمل من خلالها الجهاز الفني للفريق تجهيز القائد محمد حسين “كمبس” الذي يعاني إصابة على مستوى القدم، وغاب إثرها عن لقاءي الفريق السابقين.

ومن جانبه، ستكون فترة توقف الدوري فرصة أمام الجهاز الفني لفريق السلة بنادي النجمة لتجهيز اللاعبين المصابين، واللذين غابا عن الفريق في الفترة الأخيرة، وهما عباس محمد وحسن جابر وقد خضعا لتدريبات خاصة وعلاجية خلال، الفترة الأخيرة؛ نظرا لإصابتهما، والتي حرمت الفريق من جهودهما.

وكان نادي النجمة قد أعلن بعد مباراة الفريق الودية الأخيرة أمام منتخب الشباب أن محرف الفريق الأميركي هامين كوينتانس الملقب بـ “كيو” يعاني وجود التواء في الكاحل، إذ كشفت التقارير الطبية حاجته إلى فترة علاج تستغرق ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل عودته إلى تدريبات الكرة بصورة طبيعية، إذ من المؤمل أن يكون جاهزا للمشاركة في المباريات عقب فترة توقف الدوري.

وفي الوقت نفسه، يأمل الرفاع في الاستفادة أيضا من فترة التوقف بمعالجة الأخطاء والثغرات التي وقع فيها خلال الفترة الماضية، وأدت إلى تعثره في آخر لقاءين أمام المحرق والاتحاد على الرغ من البداية القوية التي دشنها السماوي في الدوري بالفوز على البحرين في الجولة الأولى.

الرفاع أجرى بعض التغييرات على مستوى الجهاز الفني بتعيين الصربي توني مدربا للفريق وأحمد حمزة مديرا فنيا، وبالتالي، فإن فترة التوقف ستكون مثالية للمدرب الجديد؛ من أجل التعرف على قدرات وإمكانات اللاعبين عن كثب، كما أنها فرصة لتجربة بعض الجوانب الفنية والخططية، وأيضًا لرفع حالتي الانسجام والتوافق بين اللاعبين الذين يمتلكون جميع المؤهلات والخبرات؛ لتحقيق الانتصارات.

ويعاني الرفاع كما غيره بعض الإصابات، وأهمها إصابة قائد الفريق عبدالرحمن غالي، وزميله مهدي صالح، إذ ستمنح فترة التوقف المصابين في الفريق فرصة التعافي والدخول في التدريبات الجماعية.

ومن ناحية أخرى، لعب فريق الاتحاد مواجهة ودية واحدة خلال فترة التوقف، جاءت أمام منتخبنا الوطني الأول، ضمن تحضيرات البنفسج للجولات المقبلة من عمر الدوري واستعدادات منتخبنا للبطولة الدولية الودية بجدة، إذ حاول الجهاز الفني الاتحادي بقيادة المدرب الصربي توميك؛ لتحقيق أقصى استفادة فنية من خلال مواجهة نجوم اللعبة في البحرين.

وبكل تأكيد، فإن بقية أندية دوري زين كالنويدرات والحالة والأهلي ومدينة عيسى والبحرين وسماهيج وسترة، فهي تسعى  لاستغلال فترة التوقف بما ينعكس على فرقها السلاوية بالإيجاب؛ حتى يعود كل منهم نحو استكمال طريقه لتحقيق الأهداف والطموحات المشروعة، فبعضهم هدفه المؤكد المنافسة على بلوغ المربع الذهبي، فيما البعض الآخر يتطلع إلى تحقيق أفضل مركز متقدم.