+A
A-

منتخب الشباب الكروي يغادر إلى معسكر سلوفينيا

يغادر منتخبنا الوطني لكرة القدم لفئة الشباب، اليوم الأحد؛ لإقامة معسكر تدريبي خارجي في سلوفينيا، وذلك تحضيرا للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 عاما سنة 2018.

وقال مدير منتخب الشباب عبدالله البوعينين إن معسكر المنتخب سيمتد حتى 12 أكتوبر الجاري.

وأوضح أن المعسكر سيتضمن حصصا تدريبية مكثفة، إضافة إلى المشاركة في بطولة ودية ستشهد مشاركة 3 منتخبات أخرى لفئة الشباب.

وبيَّن أن المنتخبات التي سيواجهها المنتخب وديا في البطولة هي: سلوفينيا، صربيا والبوسنة، مع وجود احتمالية لخوض المنتخب لقاء وديا رابعا، وسيكون أمام منتخب أوكرانيا لفئة الشباب.

وتضم قائمة المنتخب الجهاز الإداري المكون من مدير المنتخب عبدالله البوعينين والإداري حمد الخالدي، والجهاز الفني المكون من: مدرب المنتخب محمد المقلة، مساعد المدرب محمد عدنان، مدرب اللياقة البدنية التونسي محمد السلامي، مدرب الحراس حسين سند، المحلل الفني علي عبدالمجيد، إضافة إلى: الطاقم الطبي اختصاصي العلاج سيد مؤيد نعمة والمدلك أنيميش، علاوة على عامل المهمات إيمان.

واللاعبون الـ 24 في القائمة هم: أحمد وحيد، سعود العليوي، علي حسن، حمزة أحمد، جاسم محمد خليل، قاسم حبيب، عباس العصفور، إبراهيم مبارك، صادق العصفور، سعود العسم، عدنان فواز، صالح محمد، عبدالله سيد عاشور، جعفر جاسم، سيد محمد أمين، عمار محمد، محمد أحمد، فيصل عبدالله، أحمد عبدالرحمن، محمود حسن، محمد علي، سالم حسين، جاسم محمد نور وخالد عبدالله.

وأوضح البوعينين أن المعسكر فرصة جيدة ومثالية للإعداد بشكل مناسب للتصفيات، والوصول إلى الجاهزية المطلوبة للاستحقاق الآسيوي، خصوصا مع المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب على هامش المعسكر، إضافة إلى الحصص التدريبية المكثفة على فترتين.

يشار إلى أن منتخب الشباب في طور الإعداد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 19 عامًا سنة 2018، إذ ستقام مباريات مجموعة منتخبنا في التصفيات في قيرغزستان خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب: قيرغزستان (المستضيف)، عمان، الإمارات والنيبال.

وينص نظام التأهل للنهائيات الآسيوية على تأهل أبطال المجموعات العشر، إضافة إلى أفضل 5 منتخبات يحتلون المركز الثاني بينها.