+A
A-

رئيس الوزراء يقود مسيرة النهضة والتنمية

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مزيدًا من برقيات التهاني والتبريكات من كبار المسؤولين والمواطنين في المملكة، وذلك بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة، مشيدين فيها بإسهامات سمو رئيس الوزراء في إرساء دعائم قيم التعايش والسلام والمحبة، وما يتمتع به سموه من رؤية حكيمة أسهمت في تحقيق العديد من النجاحات لمملكة البحرين في مجال التنمية والتطوير، سائلين المولى العلي القدير أن يحفظ سمو رئيس الوزراء وأن يمتعه بوافر الصحة والسعادة ويسدّد خطاه لما فيه خير وصلاح مملكة البحرين.

رئيس جهاز الأمن الوطني

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من رئيس جهاز الأمن الوطني الفريق عادل الفاضل بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس مجلس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني ويسعدني أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم حفظكم الله ورعاكم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كافة منتسبي جهاز الأمن الوطني أسمى آيات التهاني والتبريكات والولاء بمناسبة تكريم سموكم من قبل الاتحاد العالمي للسلام بالولايات المتحدة الأميركية ومنحكم درع الاتحاد الدولي للسلام اعترافًا بإسهامات سموكم في ترسيخ مفاهيم السلام والتسامح. إن هذا التكريم جاء ليتوج دور سموكم في تكريس قيم التسامح والسلام والمحبة والأمن والازدهار، واستكمالاً لما حققته مملكة البحرين في إنجازات على المستوى الدولي في شتى المجالات، وإن سعيكم المستمر والدؤوب وجهودكم العظيمة إنما هي انعكاس لرؤية سموكم واستكمالاً لمسيرة العطاء النبيلة التي طالما أحطتمونا بها في هذا البلد المعطاء.

حفظ الله سموكم ووفقكم وسدّد خطاكم لما فيه خير للوطن والنهوض به في ظل قيادة سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. وتفضلوا بسموكم بقبول فائق التحية وموفور الاحترام والإجلال

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفريق رئيس جهاز الأمن الوطني

 

عادل بن خليفة الفاضل   - وزير شؤون الدفاع

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من وزير شؤون الدفاع الفريق الركن يوسف الجلاهمة بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس مجلس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يسرني أن أبعث لسموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموكم درع التسامح والتنوع من الاتحاد الدولي للسلام والمحبة “فوبال”.

إن توالي نيل سموكم الجوائز العالمية في مختلف المجالات ما هو إلا دليل على جهود سموكم في قيادة مسيرة التنمية والنهضة الحضارية في مملكة البحرين.

وفق الله سموكم وسدّد على طريق الخير خطاكم ومتعكم بالصحة وطول العمر.

ودمتم سموكم سالمين موفقين

الفريق الركن

وزير شؤون الدفاع

يوسف بن أحمد بن حسين الجلاهمة

 

فاطمة الكوهجي

أكدت عضو مجلس الشورى فاطمة الكوهجي، أن رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، قاد مسيرة نهضوية وتنموية في مملكة البحرين، قائمة على منهج السلام والتعايش والمحبة، وهو ما أدى إلى ازدهار المملكة، ونموّها، وجعلها نموذجًا لمجتمع قائم على المودة والتآلف بين مختلف فئاته ومكوناته.

وهنّأت  الكوهجي، سمو رئيس الوزراء لمنحه درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة، مؤكدة أن هذا التكريم لسموّه يُضاف إلى سجله الزاخر بالإنجازات والمكتسبات التي قادها في مجال العمل الإنساني، ولجهوده الكبيرة في دعم ومساندة مشاريع السلام والتعايش والتآلف بين مختلف شعوب العالم.

وأشارت الكوهجي إلى أن هذا التكريم يُعد إدراكًا عالميًّا لما يبذله سموّ رئيس الوزراء الموقر، من جهود جبّارة لنشر السلام والإخاء بين جميع مجتمعات العالم، معتبرة أن هذا التكريم ليس بغريب على سموّه، فهو يقود بكل حكمة واقتدار الحكومة الموقرة، ويتابع بشكل مباشر كافة المشاريع والبرامج الحكومية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في المملكة، تماشيًا مع الأهداف الإنمائية للألفية وما بعد 2015، التي أطلقتها الأمم المتحدة قبل عامين تقريبًا.

وقالت الكوهجي إن تكريم سمو رئيس الوزراء وسامٌ لمملكة البحرين، ويسهم في تعزيز مكانتها عالميًّا، ويبرزها بوصفها واحدة من أوائل دول العالم التي تتخذ من السلام والتسامح والمحبة والتآلف والتعايش، مناهج أساسية في تنفيذ خططها واستراتيجيتها المتنوعة.

فيض التهاني

كما تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقيات تهنئة من كل من:

- نبيل الزين وعائلته

- فوزي أحمد كانو وأولاده

- مدير إدارة النقل الجوي شؤون الطيران المدني وزارة المواصلات والاتصالات ابتسام الشملان

- الرئيس التنفيذي لجريدة “البلاد” أحمد البحر

- رئيس مجلس إدارة جمعية الأطباء البحرينية محمد رفيع

-   مدير إدارة الخدمات الفنية ببلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة

- عائلة يتيم

- عائلة حسن وحبيب أبناء محمود

- إبراهيم علي نقي

- محمد يتيم

- المدير العام لمعهد الإدارة العامة رائد شمس

- رئيس وأعضاء ورواد ومنتسبي مجلس جاسم بوطبنية

- عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى فيصل الحمر

- الرئيس التنفيذي المشارك بنك انفستكورب محمد الشروقي

- رئيس مجلس الإدارة إدارة المعارض العربية محمد بن عبدالله آل خليفة

- المدير التنفيذي للمبيعات إدارة المعارض العربية فوزي الشهابي

- الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات وزارة الصحة فاطمة الأحمد

-  رئيس جمعية المكاتب الهندسية البحرينية مازن العمران   

- الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية سطام القصيبي

- رئيس جمعية الكلمة الطبية رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بوهزاع

- الوكيل المساعد للشؤون القنصلية والموارد والمعلومات السفير خليل الخياط

- وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبدالله.