+A
A-

سمو نائب رئيس الوزراء: جائزة “وفاء لأهل العطاء” تستنهض همم الخير والبذل

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة اهمية المبادرات التي ترسخ اعمال الخير وتجعلها ثقافة عامة في المجتمعات، واشاد سموه بالدور الذي تنهض به جائزة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة للعمل الخيري “وفاء لأهل العطاء “وباسهاماتها في استنهاض همم الخير والبذل وتسليط الضوء على من يسخر جهده ووقته في خدمة وطنه وأمته.

جاء ذلك لدى تشريف سمو نائب رئيس مجلس الوزراء لحفل تسليم جائزة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة للعمل الخيري “وفاء لأهل العطاء” والذي اقيم مساء أمس تحت الرعاية الكريمة لمحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة.

وألقى سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة كلمة قال فيها: “إن أعمال الخير في هذا البلد العزيز كانت ولا زالت تتدفق بالعطاء، ويجب ألا تنضب أبداً رغم كل الظروف المحيطة، بفضل من الله سبحانه وتعالى، ثم بفضل قيادتنا الرشيدة التي أضاءت لنا طريق الخير والعطاء في هذا الوطن الغالي بقيادة سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وسيدي صاحب السمو الملكي الوالد العزيز الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وسيدي صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء”.

وأكد سموه أنه منذ ما يقارب العشر سنوات الماضية أطلقنا جائزة الابن البار والابنة البارة ومن ثم سعينا لنشر الوعي بالاهتمام بالوالدين والمسنين، وبفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل ما نلقاه من دعم ورعاية واهتمام من لدن سيدي صاحب السمو الوالد العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والذي طالما أكد علينا بضرورة الحرص على دعم ومساندة أعمال الخير والعطاء في مختلف المجالات، وتطوير أوجه دعم أعمال الخير في هذا البلد المعطاء، فسموه قدوتنا وقبس النور الذي نهتدي به في طريق دعم من يعطي ويبذل في سبيل وطنه ومجتمعه، وعليه فقد تم تغيير مسمى الجائزة لتشمل كل أعمال الخير والعطاء وأن لا تقتصر على الوالدين والمسنين فقط. وفي هذا المقام نستذكر بكل حب وتقدير الدعم الكبير والمساندة اللامحدوده من لدن الوالد العزيز سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه بالاهتمام بأعمال الخير وغرس قيم التراحم في المجتمع، فلكم يا صاحب السمو منا جزيل الشكر والعرفان.

من جهتها، أعربت مديرة إدارة المنظمات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في كلمة لها نيابة عن المكرمين عن شكرها وتقديرها لسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على اطلاق سموه لهذه الجائزة وما تمثله من دافع لإثراء المجتمعات باعمال الخير والبذل والعطاء.

كما تم في الحفل عرض فلم وثائقي يجسد الاهتمام الذي يبديه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بأعمال الخير، وما يقدمه سموه من نموذج فريد للقيادة التي تسعى دائما للبذل وتسخير جميع الامكانات لخدمات شعوبها والانسانية جمعاء.

ثم تفضل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بتسليم الجائزة للفائزين بها من الأفراد والمؤسسات من داخل وخارج المملكة، إذ أعرب الجميع عن سعادتهم بهذا التكريم الذي يمثل حافزا لهم لتقديم مزيدا في ميدان العمل الخيري والإنساني.