+A
A-

مساعد وزير الخارجية: مزاعم قطر هدفها تقديم صورة مغايرة للرأي العام الدولي

 أكد مساعد وزير الخارجية رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف عبدالله الدوسري، أن القوانين والتشريعات في مملكة البحرين تعزز الإجراءات والضمانات القانونية والقضائية وفق أعلى المعايير الدولية وبوجود آليات وقائية وطنية تعزز حماية الحقوق والحريات الأساسية، وأن مملكة البحرين لا تألو جهدا في تعزيز قيم الديمقراطية وترسيخ احترام حقوق الإنسان وحرياته الأساسية، وتعزيز مفهوم حرية التعبير، والنهوض بالمرأة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وشدد الدوسري على حرص مملكة البحرين على التعاون مع مجلس حقوق الإنسان والآليات الأممية الأخرى من أجل نشر وتنمية ثقافة حقوق الإنسان وتبادل الخبرات وبناء القدرات على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال اجتماع مساعد وزير الخارجية مع عدد من المسؤولين والدبلوماسيين في مجلس حقوق الانسان في جنيف.

وخلال تلك الاجتماعات أكد الدوسري عمق علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين وتلك الدول الصديقة وما تشهده من تطور دائم في مختلف المجالات.

وحرص الدوسري على بيان أن الادعاءات القطرية وتقديمها للعديد من الشكاوى والمظلومية الى الاليات الأممية يعكس تجاهل دولة قطر لجذور وأسباب قطع العلاقات ودعم الإرهاب ويهدف لتقديم صورة مغايرة للرأي العام الدولي.