+A
A-

انطلاق دوري اليد بـ 3 مباريات.. اليوم

تنطلق مساء اليوم- الخميس منافسات الدور التمهيدي من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد للموسم الرياضي 2017-2018، وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويشهد اليوم الافتتاحي من الدوري إقامة 3 مباريات: يلعب باربار مع توبلي عند 5.30 مساء، التضامن مع سماهيج 7 مساء والاتفاق مع أم الحصم 8.30 مساء.

وتستكمل مباريات المرحلة الأولى يوم غد- الجمعة، وذلك بإقامة لقاءين: الأهلي مع الدير عند 5.30 مساء، والنجمة مع البحرين عند 7 مساء.

وتؤمل الفرق في تحقيق بداية طيبة ومثالية في الدوري خلال الموسم الجديد، خصوصا بعد تدشينه مساء الثلثاء الماضي عبر إقامة مباراة كأس السوبر، والتي توج بها نادي النجمة على حساب النادي الأهلي إثر فوزه بنتيجة (20-22).

نظام الدوري

نظام الدوري هذا العام سيكون عبر إقامة الدور التمهيدي بمشاركة 11 فريقا يلعبون دوريا من دور واحد، وتتأهل منه 4 فرق إلى المربع الذهبي الذي سيلعب أولا بدوري من دور واحد، ثم نظام المقص (الأول مع الرابع والثاني مع الثالث)؛ ليتأهل الفائزان في نصف النهائي إلى المباراة النهائية التي ستلعب بنظام أفضلية الفائز في مبارتين من أصل 3.

أما الفرق الـ 7 المتبقية، فإنها ستلعب دورة سباعية فيما بينها؛ لتحديد المراكز عبر دوري من دور واحد.

والفرق الـ 11 هي: الأهلي، النجمة، باربار، الشباب، الاتفاق، توبلي، الدير، التضامن، أم الحصم، البحرين وسماهيج.

جولتان

سيشهد دوري اليد إقامة جولتين قبل أن يتوقف مع نهاية الجولة الثانية يوم 26 سبتمبر الجاري، إذ سيستأنف الدوري من جديد عبر الجولة الثالثة التي ستنطلق 4 نوفمبر المقبل.

ويأتي التوقف بسبب برنامج إعداد وتدريبات المنتخب الأول للمشاركة في كأس آسيا 2018 بكوريا الجنوبية، والمؤهلة لكأس العالم، إذ سيخصص شهر أكتوبر المقبل للمباريات الودية للمنتخب تحضيرا للاستحقاق القاري.