+A
A-

“الأحمر” يتجاوز تايبيه ويقترب من كأس آسيا 2019

اقترب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019 بعدما حقق فوزا مستحقا على منتخب الصين تايبيه بـ5 أهداف دون رد، في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس على الاستاد الوطني، ضمن الجولة 3 من المجموعة 5 للتصفيات.

وسجل أهداف منتخبنا كل من:كميل الأسود في الدقيقة (10) وعلي مدن في الدقيقة (45+4)، وفي الشوط الثاني مهدي عبدالجبار (56) و (89) وعبدالله يوسف (74).

وبهذه النتيجة وبناء على تعادل سنغافورة مع تركمانستان أمس، واصل منتخبنا صدارته للمجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، أمام منتخب تركمانستان وصيف المجموعة الذي يملك 4 نقاط، ثم الصين تايبيه 3 نقاط، وأخيرا سنغافورة بنقطتين فقط.

وسيلتقي منتخبنا في الجولة المقبلة أمام منتخب الصين تايبيه هناك في تايبيه، وذلك في مواجهة ستقام يوم 10 أكتوبر المقبل.

تشكيلة الأحمر

بدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محسن علي، واللاعبين: سيد رضا عيسى، أبوبكر آدم، وليد الحيام، أحمد عبدالله، كميل الأسود، سيد ضياء سعيد، عبدالله عبدو، علي مدن، جمال راشد ومهدي عبدالجبار.

الشوط الأول

حقق منتخبنا الوطني بداية قوية وأفضلية واضحة على حساب الفريق الضيف. وبدأ منتخبنا التهديد على مرمى المنافس بشكل مبكر، إذ سدد مهدي عبدالجبار كرة قوية من مسافة بعيدة، إلا أنها اعتلت مرمى الحارس الصيني “يو” قليلا (9).

وكرر منتخبنا ذات المحاولة، فسدد هذه المرة كميل الأسود كرة يسارية غير مسارها دفاع المنافس؛ لتسكن بذلك الشباك معلنة تقدم منتخبنا بهدف (10). وواصل منتخبنا أفضليته، فسدد جمال راشد كرة يمينية داخل المنطقة، إلا أنها جاءت فوق المرمى (19).

وبذل علي مدن مجهودًا فرديا رائعا وتوغل بين الدفاعات الصينية، وسدد كرة يساريه، إلا أنها جاءت جوار القائم الأيسر (30). وسقط مدن في منطقة الجزاء بعد اشتراكه مع لاعب المنتخب الصيني، إلا أن الحكم أعلن استمرار اللعب دون احتساب ضربة جزاء (34). في المقابل، فإن منتخب الصين تايبيه لم يظهر أي محاولات أو نزعات هجومية على الإطلاق في الشوط، ولم تسنح له أي فرصة معتمدا على التكتل في المناطق الدفاعية والاعتماد على المرتدات.

وتوغل سيد ضياء يسارا وسدد كرة في الشباك الجانبية (37). واحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بديل للضائع، وفيه تمكن منتخبنا من مضاعفة النتيجة بعد تبادل ثنائي بين جمال راشد وعلي مدن؛ ليسجل مدن الهدف الثاني لمنتخبنا بعد تسديدة سهلة من داخل المنطقة سكنت يمين الحارس (45+4).

الشوط الثاني

واصل منتخبنا أفضليته في الشوط الثاني، وحاول جمال راشد عبر تسديدة من داخل المنطقة أبعدها الحارس الصيني (49)، في حين لعب عبدالله عبدو كرة عرضية تابعها مهدي عبدالجبار بشكل مميز في المرمى (56) معلنا الهدف الثالث.

وأجرى مدرب منتخبنا تبديلين بدخول عبدالله يوسف وهشام منصور مكان علي مدن وعبدالله عبدو.

ولعب البديل هشام منصور كرة عرضية تابعها البديل الآخر عبدالله يوسف بطريقة مزدوجة “باكوورد” بشكل رائع في المرمى معلنا الهدف الرابع (74).

وهدأ الرتم قليلا، ومع تبقي دقيقتين على النهاية شارك إسماعيل عبداللطيف بديلا لجمال راشد، إذ ساهم إسماعيل بدخوله مباشرة في صنع الهدف الخامس لمهدي عبدالجبار الذي تابع كرة وصلت إليه من زميله عبداللطيف (89).

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيم ماليزي مكون من حكم الساحة أمير نور، وعاونه محمد زين العابدين وعزمان إسماعيل، والحكم الرابع محمد نظمي.

وراقب المباراة التايلندي “باريت”، فيما كان العراقي علاء عبدالقادر مقيما للحكام.