+A
A-

الأخضر إلى المونديال

تأهل منتخب السعودية لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، بعدما حقق فوزًا مهمًا على اليابان بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء امس الثلاثاء على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

وسجل هدف اللقاء الوحيد، البديل فهد المولد بالدقيقة (63) ليرتفع رصيد الأخضر إلى 19 نقطة في المركز الثاني خلف اليابان صاحبة الصدارة برصيد 20 نقطة، ليتأهلا سويًا إلى مونديال روسيا.

فيما يخوض منتخب أستراليا صاحب المركز الثالث بالمجموعة الثالثة مباراتي الملحق أمام نظيره في المجوعة الأولى سوريا، علما بأن الفائز منهما يواجه منتخبًا من قارة أمريكا الشمالية على البطاقة المؤهلة للمونديال.

وسيطر الحذر الشديد على المنتخب السعودي خلال الشوط الأول تجنبًا لاستقبال أي هدف قد يصعب من مهمته أمام اليابان، في المقابل تميز منتخب الساموراي بتنظيم الخطوط والانتشار التكتيكي المنضبط في أرجاء الملعب.

واعتمد المنتخب الياباني على سرعة الارتداد من الخلف إلى الأمام مع تنظيم دفاعي رائع، حال دون تألق هجوم المنتخب السعودي.

واتسمت هجمات المنتخب السعودي بفقدان اللمسة الأخيرة خاصة مع المراقبة اللصيقة من الدفاع الياباني لمحمد السهلاوي، مهاجم الأخضر الذي بدا منفصلاً عن زملائه.

وأجرى بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، تغييرًا قلب موازين المباراة بالدفع بفهد المولد في بداية الشوط الثاني بدلاً من السهلاوي.

وتمكن فهد المولد، من تسجيل هدف الفوز للسعودية في الدقيقة 63 بعدما أحسن التعامل مع تمريرة نواف العابد، ليضع كرة صاروخية في مرمى اليابان، اكتفى الحارس كاواشيما بمشاهدتها.