+A
A-

الجيش اليمني يدمر زورقاً للحوثي قبالة سواحل ميدي

قتل فريق من خبراء زراعة الألغام يتكون من 5 أشخاص على متن زورق حربي تابع للميليشيات الانقلابية بقصف للجيش الوطني اليمني خلال محاولتهم زراعة ألغام قبالة سواحل ميدي.

وأوضح متحدث في المنطقة العسكرية الخامسة أن قوات التشكيل البحري التابعة للجيش الوطني دمرت زورقا حربيا يتبع ميليشيات الحوثي كان على متنه فريق هندسي من خمسة أشخاص حاول التسلل لزراعة ألغام بحرية في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني على سواحل البحر الأحمر غرب البلاد.

وقال المصدر إن القوات البحرية رصدت تحركات الزورق وهو يقترب من إحدى الجزر في البحر التي تتواجد فيها قوات بحرية تابعة لقوات الجيش الوطني، وتمكنت من تدمير الزورق بصاروخ 21 بحر - بحر، ومقتل جميع أفراد الفريق الهندسي الذين كانوا على متنه.

وفي محافظة ريمة غرب اليمن، حشدت قبائل مسور مسلحيها في تجمع كبير للتنديد بمقتل أحد أبنائها على أيدي أفراد نقطة تابعة لميليشيات الحوثي في أول أيام عيد الأضحى المبارك، ووصفتهم بـ”قطاع طرق”، وتوعدت بالتصعيد حتى الاقتصاص من القتلة.

وقتل مسلحون حوثيون، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، المواطن إبراهيم المسوري، بطريقة بشعة في إحدى نقاطها الأمنية وهو متجه بصحبة نساء وأطفال بسيارته، لقضاء إجازة العيد في قريته بمسور، وذلك لرفضه دفع مبالغ مالية لمن أسمتهم “المجاهدين”، في إشارة إلى ميليشياتهم التي تقاتل الشعب اليمني وسلطته الشرعية.

وذكرت مصادر قبلية أن قبائل مسور، احتشدت، السبت، في منطقة جبل الثلوث، بمحافظة ريمة، تنديدا بمقتل أحد أبنائها برصاص نقطة حوثية في أول أيام العيد.

وبحسب المصادر التي حضرت الحشد القبلي، فإن قبائل مسور ومعهم جموع من قبيلة بني عقيل بكال، يتقدمهم أهل الحل والعقد من مشايخ وعقال وأعيان ومثقفي مسور، ناقشوا خطة تصعيدية ضد الميليشيات، لمطالبتها بسرعة تسليم القاتل، معتبرين قتل أحد أبنائهم اعتداء على كل القبيلة ولن يمر مرور الكرام.

ووصف وجهاء القبيلة، المسلحين الحوثيين الذين أقدموا على ارتكاب هذه الجريمة البشعة بحق إبراهيم المسوري وفي أول أيام عيد الأضحى، بأنهم “قطاع طرق”، مشددين على تنفيذ حكم الحرابة بحقهم.

وتوعدوا بخطة تصعيدية خلال الأيام القادمة حتى يتم الاقتصاص من القتلة.

ويتصاعد الغليان الشعبي في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية يوميا، مع الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق المواطنين وأساليب القتل البشعة وغير المعهودة التي تستخدمها ضدهم ولأسباب تافهة أو ابتزازية.