+A
A-

تمديد ساعات عمل عدادات “باركات” السوق إلى العاشرة

رفع محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي الشكر إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمناسبة صدور توجيهات سموه للوزراء بزيارة القرى والمدن والاستماع إلى ملاحظات وشكاوى المواطنين والعمل على تطوير الصحة والتعليم والخدمات والإسكان والبنية التحتية.

وأشاد محافظة المحرق بدور وزير الداخلية وكافة أجهزة الوزارة ومنتسبيها لمحافظتهم على الأمن والاستقرار في البلاد والكشف عن الخلايا الإرهابية.  ولفت المحافظ إلى المخاطر التي يواجهها رجال الأمن ومنتسبو وزارة الداخلية خلال عملهم وتضحياتهم بأنفسهم وأرواحهم من أجل مصلحة الوطن.

وأكد بن هندي في مجلسه أمس رفعه طلبًا لوزير الأشغال بشأن زيادة ساعات عمل عدادات مواقف السيارات في سوق المحرق وتمديد عملها حتى العاشرة مساء.

وذكر أن تجار السوق اشتكوا من اصطفاف سيارات الأجرة والشاحنات في مواقف العدادات بعد الساعة السابعة مساء.

وتابع أن الأهالي وزوار السوق لا يجدون متسعًا لسياراتهم مما دفع التجار بالمطالبة بتمديد ساعات عمل العدادات للحد من عشوائية الوقوف فيها.

يوم التراث

وأعلن المحافظ عن إحياء يوم التراث في منطقة البسيتين بالقرب من جزيرة الساية التراثية، وإقامة فعالية “الحية بيه”، ووجّه بن هندي بالاستعداد لإقامة هذه الفعالية والتجهيز لها بمشاركة نادي الضباط يوم غد الأربعاء.

وفي السياق ذاته، طالب رئيس جمعية قلالي للصيادين محمد الدخيل بالرعاية والمزيد من الاهتمام لفعالية العرضة التي يحرص أهالي قلالي على إحيائها في الأعياد. وبيّن أن هذه الفعالية تحتاج إلى مزيد من الدعم من مختلف الجهات للمحافظة على الموروث.

ولفت الدخيل إلى أن منطقة قلالي تحتاج إلى المزيد من المراقبة من الناحية الأمنية لما تحويه من كثير من التجاوزات التي يجب التصدي لها.

وأشاد المحافظ بحرص أهالي قلالي على إحياء هذه الفعالية ودعا إلى الاهتمام بها وإقامة الفعاليات التراثية خاصة في الأيام الوطنية والأعياد.

وطالب حضور المجلس بالمزيد من الدعم للأسر المنتجة وأن لا يقتصر ذلك على مجرد إعطائها طاولة في أحد الشوارع لعرض منتجاتها، داعين للارتقاء بهذه الأسر ومنتجاتها لتكون واجهة حضارية للبلد.

واقترح أهالي الحالة لاستغلال البيوت المعروضة للبيع في منطقتهم وتحويلها لمواقف سيارات لخدمة الأهالي الذين يعانون من ندرة مواقف السيارات.

كما اقترح رواد المجلس إقامة سوق السبت في المحرق واستغلال إحدى الحدائق أو المتنزهات بالمحافظة لإقامة هذا السوق، على أن تتبنى المحافظة تنظيمه والإشراف عليه.