+A
A-

تزايد اعتماد مسافري الخليج على الهواتف الذكية

توقع خبراء تزايد اعتماد المسافرين من الشرق الأوسط عمومًا ومنطقة الخليج العربي خصوصًا على استعمال الهواتف الذكية أثناء سفرهم خلال هذا الصيف، مع الارتفاع الكبير في انتشار تلك الهواتف بين جيل الألفية بدول الخليج العربية، حيث يقترب استخدام الأجهزة المتحركة فيها من نسبة 100 %، وفقًا لدراسة حديثة.

وأوضح الخبراء أن المسافرين من الشرق الأوسط يعتمدون على هواتفهم الذكية في التخطيط لعطلاتهم هذا الصيف، حيث إن 40 % من المسافرين من دول الخليج العربية يستعملون الإنترنت كوجهة أولى للتخطيط، كما يتزايد اعتماد البحرينيين والسعوديين وغيرهم في دول الخليج  على كاميرا الهاتف الذكي خلال السفر. ورجّحت الدراسة أن يقضي المسافرون في العطلات الصيفية ما يصل إلى 26 ساعة في الأسبوع على هواتفهم الذكية، لا سيما أن الهاتف الذكي أصبح أكثر أهمية من الكاميرا خلال السفر، فبعد أن كانت الكاميرا أهم لوازم السفر، يعتقد تسعة من بين كل عشرة أشخاص ممن شملتهم الدراسة بأن الهاتف الذكي أكثر أهمية، مما يبين المكانة البارزة لهذا الجهاز ودوره المهم في حياتهم.

إلى ذلك، قال نائب رئيس هواوي هونر في الشرق الأوسط، كريس سان بايغونغ  “فوجئنا بأن المسافرين في إجازة سيقضون ما يصل إلى نصف وقتهم الأسبوعي في استخدام هواتفهم الذكية، ولكن ما لا يفاجئنا هو مدى أهمية الهاتف الذكي كامتداد لأسلوب حياة الناس”. وأضاف: “تبيّن أبحاث هواوي هونر أن هناك اختلافًا ملموسًا في سلوك استخدام الهواتف الذكية أثناء السفر في الإجازة بين السكان في دول الخليج، فالناس غالبًا ما يستعملون هواتفهم للألعاب الإلكترونية وإجراء الاتصالات الهاتفية خلال العطلة، إلا أن التقاط الصور يبقى في صدارة غايات الاستعمال”.

وتابع بايغونغ “يهدف كل ما نقوم به إلى منفعة المستخدم النهائي، سواءً أكان ذلك فيما يخص المواصفات أم الكاميرا أم المظهر، فنحن نهتم بما يريدون وبما يستخدمونه بشكل يومي بالفعل”.