+A
A-

50 مشاركًا في مهرجان مزعل لمواهب حراس المرمى

نظم نادي المالكية، يوم السبت الماضي، مهرجان مزعل لمواهب حراس المرمى، وذلك على ملعبه وسط مشاركة واسعة. وقال أمين سر نادي المالكية حسن حسان لـ”البلاد سبورت” إن إقامة المهرجان جاء من ضمن الأفكار والأنشطة التي تعمل عليها أكاديمية نادي المالكية، والتي تحرص على تطوير اللاعبين عبر توفير مختلف البرامج الكفيلة بذلك.

50 مشاركا

وبين حسان أن المهرجان تم التحضير له منذ فترة طويلة؛ تمهيدا لإخراج نسخته الأولى بأبهى حلة تنظيمية وأكبر استفادة ممكنة للمشاركين.

ولفت إلى أن الإعداد الفني وعمليات التسجيل للاعبين شملت الفئة بين مواليد العامين 2001 وحتى 2007، مشيرا إلى أن عدد المشاركين بلغ 50 حارسا.

سبب التسمية

وحول سبب تسمية المهرجان بهذا الاسم، أوضح حسان أن التسمية تعود إلى راعي الحفل منصور علي مزعل، مالك شركة “مصباح الهدى للعقارات”.

ولفت إلى أن منصور علي مزعل كان حارسا بفريق المالكية، وأن رعايته للمهرجان جاءت توافقا مع الحاجة لفعالية تخصصية بحراسة المرمى، واكتشاف المواهب فيها.

 

 

6 مناطق

وأوضح حسان أن المهرجان تم تقسيم الملعب إلى 6 محطات يمر بها المشاركون في تدريبات وأنشطة مختلفة، لافتا إلى وجود محطات ترفيهية ضمن إطار المهرجان.

وبين أن المحطات كانت عبارة عن جوانب فنية مختلفة تعنى بتدريب الحراس.

استقطاب

وأكد حسان أن الجنة المنظمة للمهرجان وضمن خطتها لإنجاح الفعالية اتجهت نحو استقطاب واستضافة نجوم سابقين وحاليين، بالإضافة إلى مدربي حراس المرمى، حيث تم الاحتفاء بهم أيضا على هامش المهرجان.

وبين أن أسطورة الحراسة في البحرين حمود سلطان جاء ضمن مقدمة الحضور، بالإضافة إلى مدرب فريق المالكية حاليا أحمد صالح الدخيل، الحارس الدولي السابق والمدرب الحراس حاليا علي حسن، عضوي مجموعة المدربين باتحاد الكرة المحاضرين الآسيويين عبدالصاحب عبدالنبي وخضير عبدالنبي، مدرب حراس المنتخب الأولمبي عبدالله بلال، مدرب حراس المنتخب الأول “اندي”، مدرب حراس منتخب الشباب حسين سند، مدرب حراس الرفاع الشرقي محمد المالود، قائد وحارس منتخبنا الأول سيد محمد جعفر، حارس منتخبنا الأول وفريق المالكية عبدالكريم فردان، حارس منتخبنا الأولمبي وفريق الملكية يوسف حبيب، حارس منتخب الصالات سيد محمد حميد ومدرب حراس فريق المحرق “فلاديمير”.