+A
A-

“أحمر اليد” يواصل تدريباته بقيادة جودنسون

يواصل منتخبنا الأول لكرة اليد تدريباته البدنية والفنية وذلك استعداداً للتصفيات لآسيوية بكوريا الجنوبية والتي تقام في شهر يناير من العام القادم والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا والدنمارك 2019.

ويعتبر تدريب الامس هو الرابع للمدرب الآيسلندي جودنسون الذي سيشرف على تدريب منتخبنا في استحقاقه المقبل، بعدما تولى المدرب المساعد الوطني علي العنزور المرحلة الأولى المتمثّلة في الإعداد البدني التي بدأت قبل ثلاثة أشهر تقريباً.

مراحل التدريب

قبل الانطلاق في التدريب الميداني، عمد المدرب الآيسلندي الى تحضير اللاعبين ذهنياً لمدة نصف ساعة تقريبا عبر متابعة مقاطع الفيديو للاستراتيجية التي سينتهجها في عمله للجانب الدفاعي ومن ثم دخل اللاعبون لصالة التدريب.

وبعد مراحل الإحماء الاعتيادية بد جودنسون في تدريب جاد  يشوبه المرح نوعاً ما وهو بتوزيع اللاعبين الى مجموعتين على نصف ملعب، وعلى الفريق الذي يمتلك الكرة ان يقم باصطياد لاعبي الفريق الثاني في أسرع وقت ممكن، ويهدف هذا التدريب على السرعة البدنية والتركيز في تسليم الكرة والملاحقة خلف اللاعبين.

ثم تدرب اللاعبون على تجهيز الحراس عبر التصويب، ثم اللعب الهجومي بلاعبان مقابل ثلاثة دفاعات على طول الملعب، وبعدها لجئ لنفس التدريب بثلاثة لاعبين مقابل ثلاثة في نصفي الملعب. وواصل المدرب في تركيزه على الجانب الدفاعي عبر التدريب الرئيسي، ولعب بتقسيمة في نص الملعب مع تغيير اللاعبين في الأجزاء الدفاعية والهجومية ووقف المدرب على كل أجزاء التدريب وتنويه وإرشاد اللاعبين لكل خطوة.

الحضور والغياب

حضر تدريب الامس 20 لاعب وهم: حسين الصياد، مهدي سعد، محمود عبدالقادر، علي عبدالقادر، محمد حبيب، محمد المقابي، بلال بشام، حسين البابور، علي ميرزا، محمد ميرزا، حسن مدن، حسين القطري، سعود عبدالرحمن، حسن السماهيجي، علي يوسف، جاسم السلاطنة، محمد ميرزا سلمان، والحراس الثلاثة محمد عبدالحسين، علي خميس، عبدالله رضي.

وغاب علي عيد عن التدريب الميداني بسبب ذهابه للدكتور باسم ضيف للاطمئان على إصابته "الكتف" لكنه تواجد في الحصة النظرية لمقاطع الفيديو. كما شهد غياب كميل محفوظ بسبب إصابته في الرجل وحاجتها لعملية منظار والتي تستدعي شفائه لما يقارب ثلاثة أسابيع، ما يعني انه سيكون خارج القائمة في الفترة الحالية لمنتخبنا.

وفِي السياق نفسه، استدعى الجهاز الفني لمنتخبنا لاعب الدير في الموسم الجديد والمحترف سابقا في الكويت حسن مدن ليكون ضمن قائمة الأحمر لأول مرة في تاريخه الرياضي.

معسكر داخلي

من المؤمل أن يدخل منتخبنا الوطني الأسبوع المقبل معسكراً داخلياً قُبيل استضافة المنتخب المصري، إذ سيواجهه في مواجهتين متتاليتين الاولى يوم السبت 26 والثانية يوم الاثنين 28 الشهر الجاري، على ان يخوض معسكر خارجي بعدئذ في تونس ومصر وتحديدا في شهر اكتوبر المقبل.