+A
A-

“سلة المنامة” تقترب من التعاقد مع الأميركي واين

اقترب نادي المنامة من إتمام التعاقد مع اللاعب الأميركي واين تشيسم؛ لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة في الموسم الرياضي المقبل 2017/2018.

وتوصلت إدارة النادي إلى اتفاق نهائي مع الأميركي على جميع التفاصيل لتمثيل “سلة الزعيم” في الموسم المقبل، وذلك بعد سلسلة من المفاوضات التي جرت بين الطرفين في الفترة الماضية، ولم يتبقَ سوى توقيع العقد الذي من المؤمل له أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيمثل التعاقد مع المحترف واين إضافة قوية لسلة المنامة؛ نظرًا لما يمتلكه من إمكانات عالية على مستوى البنية الجسمانية والمرونة، وجاء التعاقد معه بتوصية من الجهاز الفني للفريق.

اللاعب الأميركي من مواليد العام 1987 في مدينة جاكسون، ويبلغ طوله 206 سنتيمترات، وهو من إنتاجات جامعة تينيسي الأميركية، والتي لعب معها في دوري الجامعات.

ويجيد اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، اللعب في مركزي الوسط والهجوم، ويتميّز بالسرعة العالية واللعب بكفاءة تحت الحلق، إلى جانب الدفاع على أكثر من مركز.

ولم يسبق للأميركي أن خاض تجربة الاحتراف من قبل المنطقة، إذ تعتبر هذه المهمة هي الأولى له منذ أن أصبح لاعبًا محترفًا بداية العام 2010.

وسبق أن خاض واين تجربة احترافية مع نادي غرزاس بلاتا في الدوري المكسيكي في الموسم الماضي، إذ خاض مع الفريق 36 مباراة، وحقق أرقام متوسطة منها معدل تسجيل بلغ 11.9 نقطة في المباراة الواحدة، و7.3 متابعة.

ثم انتقل للعب مع نادي نليكس الفلبيني، وخاض 11 مباراة، حقق خلالها معدل تسجيل بلغ 52.7 %.

ولعب واين خلال فترات سابقة في لبنان (الحكمة) والفلبين (إلاستو) وإسرائيل (جليل جيلبوا) وهنغاريا (كابوسفاري).

ويأمل المناميون أن يشكل واين تدعيمًا قويًا لفريق السلة الذي يستعد لمواجهة المحرق في كأس السوبر، الذي سيقام بينهما يوم 30 أغسطس الجاري.