+A
A-

“الأشغال” تتلقى 643 طلبا بالربع الثاني

 تلقت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عبر إدارة الاتصال 643 طلبا بالربع الثاني من العام 2017 (أبريل، مايو، يونيو) مقارنة بـ 337 في الفترة نفسها في العام 2016.

وأفاد مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فهد بوعلاي بأن الزيادة المسجلة لعدد الطلبات مقارنة مع العام الماضي ما هي إلا ترجمة لجهود الوزارة في فتح مزيد من قنوات التواصل الإلكترونية، إذ شهد نظام تواصل الذي دشنته الوزارة مطلع العام الماضي تزاحماً في أعداد الطلبات والذي يعتبر ثمرة للمتابعة الشخصية لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لهذا النظام.

وبين أن أعداد الطلبات الواردة على نظام تواصل بلغت حوالي 50 % من إجمالي حجم الطلبات المتلقاه خلال فترة الإحصاء.

وتصّدر أبريل أعلى الأشهر التي تلقت بها الطلبات بواقع 286 طلباً، يليه يونيو بـ198 طلباً ثم مايو الذي سجل 187 طلباً.

فيما أظهر الإحصاء أن الطلبات الواردة انقسمت حول قطاعي الصرف الصحي والطرق، بواقع 541 طلباً لقطاع الطرق، و126 طلباً مسجلاً تحت قطاع الصرف الصحي.

وأكد بوعلاي حرص إدارة الاتصال على الرد في غضون 10 أيام حسب توجيهات من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إذ بلغ عدد الشكاوي التي تم الرد عليها ضمن هذه الفترة 201 طلباً، أي بمعدل 7.14 % رد في اليوم الواحد.

وتناول الاحصاء التي تعدّها إدارة الإتصال عدد الطلبات مصنفة حسب المصدر بالترتيب، حيث بلغ عدد الطلبات الواردة عبر موقع تواصل نحو 368 طلباً، فيما بلغ عدد الطلبات الواردة عبر الهاتف حوالي 206 طلباً.

اما الطلبات الواردة عبر الصحف فبلغت 52 طلباً، و17 طلباً عبر الإذاعة و14 طلباً بالحضور الشخصي و9 طلبات عبر تويتر، وطلبين واردين عبر الخطاب، وطلبين عبر الانستغرام وطلب واحد أّرسل عبر البريد الالكتروني وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري. وسجل الاحصاء تكرار طلبات صيانة الارصفة والطرقات وتطوير وتوسعة الشوارع ورصف الطرق الترابية، فضلاً عن إنشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وصيانة فتحات شبكات الصرف الصحي.