+A
A-

شيكات بدون رصيد لمدير شركة “رخام”

أسقطت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة (بصفتها الاستئنافية) برئاسة القاضي صلاح القطان وأمانة سر عبدالله محمد، حق مستأنف هندي الجنسية “49 عامًا” في الاستئناف، مُدان بإعطاء شيكين قيمتهما 3290 دينارًا بدون رصيد لصالح شركة رخام وسيراميك؛ وذلك لأنه استأنف حكم إدانته ولن يقدّم نفسه لتنفيذ الحكم الصادر ضده ولم يقم بسداد كفالة 100 دينار المنصوص عليها بحكم محكمة أول درجة، كما أفاد أمام المحكمة رئيس النيابة الحاضر بالجلسة.

وتشير التفاصيل كما رواها المستأنف بأقواله إلى أنه عقد اتفاقًا مع الشركة المجني عليها، على أن يتم توريد مجموعة من السيراميك وحجر الرخام لصالحه، بقيمة 31050 دينارًا كل شهر.

وأضاف أنه بالفعل تم البدء في تنفيذ الاتفاق المبرم بينهم، إلا أنه اكتشف بعد فترة أن الشركة المملوك جزء منها للمجني عليه الأردني، أن كميةً بلغت 75 مترًا مربعًا من الرخام والسيراميك تالفة ولا يمكن استعمالها، فما كان منه إلا أن أبلغ المجني عليه -مدير الشركة- بالأمر، والذي رفض أن يستبدل تلك الكمية التالفة له.

وعلى إثر ذلك قدّم للشركة المجني عليها شيكين بدون رصيد، قيمة الأول منهما 1150 دينارًا والآخر 2140 دينارًا.

فوجّهت له النيابة العامة تهمة أنه في غضون عامي 2015 و2016، أعطى الشيكين المبينين القيمة بالمحضر للمستفيدة -الشركة المجني عليها- والمسحوبين على أحد البنوك المحلية وعند حلول موعد الصرف تبيّن عدم وجود رصيد كاف وقائم وقابل للتصرف فيه.