+A
A-

فصل 99 بحرينيا من شركة للهندسة والمقاولات

أعلن عمال شركة للهندسة والمقاولات ان الشركة ابلغت 99 عاملا بحرينيًا لديها بأنها قررت فصلهم من العمل.

واشاروا إلى أن خطاب الشركة نص على انهاء الخدمات، مرجعة السبب بان الشركة تمر بأزمة مالية أدت إلى تعثر مشاريعها القائمة في البحرين.

ومن جهته، أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بيانا اكد فيه فصل العمال، وعبر عن أسفه للحال الذي آلت إليه الظروف في الشركة.

وقال العامل بالشركة عبدالخالق عبدالحسين “إن الشركة بلغت 99 عاملاً بحرينياً لديها بأنها قررت فصلهم من العمل”.

وأضاف، إنه جاء في خطاب إنهاء الخدمات الذي سلمته الشركة للعمال “حيث إن الشركة تمر بضائقة مالية بسبب الأزمة المالية وأدت التي تعثر مشاريعها القائمة في مملكة البحرين، مما دعا إدارة الشركة لاتخاذ قرار يقضي بتقليص حجم نشاطها التجاري، مما اضطرنا إلى تقليص عدد العاملين، وذلك للحد من نفقات الشركة، لذلك نود إفادتكم آسفين أن إدارة الشركة اتخذت قراراً بالاستغناء عن خدماتكم عملاً بالمادة 110 من قانون العمل رقم 36 لعام 2012، وهذا الإشعار بالإنهاء يبدأ اعتباراً من اليوم 19 - 7 - 2017 وآخر يوم عمل يكون 18 – 7- 2017. في حال تم تأجيل يوم عملك الأخير، سيتم تعويضك عن فترة الإشعار المتبقية”.

كما أفاد عبدالحسين بأن عدداً ضخماً من العمال المهاجرين تم إنهاء خدماتهم في وقت سابق وإرجاعهم لبلدانهم. وقالت مصادر “إن عدد العمال المهاجرين الذين تم الاستغناء عنهم يصل لنحو ألف عامل بعضهم تسلم مستحقاته، وبعضهم لم يتسلم وسافروا بوعد أنه سيتم إرسال مستحقاتهم لهم”.