+A
A-

“الغرفة” تبحث التعاون مع “اليونيدو”

أثنى النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة القطاع الصناعي عبدالحميد عبدالجبار الكوهجي على الجهود والمبادرات اللافتة التي يقوم بها مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” في البحرين، ودوره الملموس في مجال تعزيز الجهود ذات الصلة بالقطاع الصناعي وتقديم الدعم الفني والتقني المطلوب للمشاريع والبرامج المختلفة.

وأضاف خلال لقاء لجنة القطاع الصناعي برئيس “اليونيدو - البحرين” هاشم حسين، أن اللجنة تسعى للارتقاء بمستوى الصناعات بصفة عامة والصغيرة بصفة خاصة والعمل على زيادة إنتاجيتها، وتشجيعها لتحقيق نجاحات ملموسة.

وبحثت اللجنة مع اليونيدو سبل التعاون المشترك من خلال تنظيم فعاليات وورش عمل تخدم فئة رواد الأعمال وخاصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، قال هاشم حسين إن التعاون بين اليونيدو وغرفة تجارة وصناعة البحرين وثيق وقائم منذ عدة سنوات في سبيل دعم الاقتصاد المحلي، وسيتم خلال الفترة القادمة تعزيز هذا التعاون من خلال تقديم عدة مقترحات بهدف تحفيز الشباب لدخول المجال الصناعي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التي من شأنها تطوير القطاع وزيادة إنتاجيته ورفع من قدرته التصديرية.

كما عقدت اللجنة اجتماعها الدوري حيث تم خلال الاجتماع بحث إمكانية تنظيم ورشة عمل عن آثار الإغراق وأساليبه ووسائل مكافحته بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتعريف القطاع الصناعي بجهود الأمانة العامة خلال شهر أكتوبر من العام الجاري.

واستكمالاً لبرنامج اللجنة المتعلق بزيارة المصانع الوطنية للتعرف عن كثب على التحديات التي تواجه القطاع الصناعي وسبل تطويره ستقوم اللجنة بزيارة مصنع رمسيس للهندسة خلال شهر سبتمبر المقبل، وفي سبيل تعزيز مكانة القطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني تم اقتراح تنظيم عدة فعاليات وجلسات نقاشية والمشاركة في بعض الفعاليات ذات صلة بالقطاع داخل وخارج البحرين,

وناقشت اللجنة أهمية استفادة القطاع الخاص من الفرص الاستثمارية لإقامة معرض إكسبو 2020 المزمع إقامته في دبي.