+A
A-

ورشة تدريبية عن أساسيات البرمجة لطلبة الابتدائي

دشّنت جمعية الشباب والتكنولوجيا بالتعاون مع مركز الموهوبين التابع لوزارة التربية والتعليم ورشتها التدريبية “مبادئ وأساسيات البرمجة”، للفئة العمرية من الصف الرابع ولغاية السادس ابتدائي، وذلك بمقر مركز الموهوبين في محافظة المحرق.

من جانبها، صرحت عضوة جمعية الشباب والتكنولوجيا منسقة البرنامج التدريبي أمينة سيف بأن الورشة تهدف إلى تقديم لمحة شاملة لمجال البرمجة بطريقة مشوقة وعملية تحفز الطلبة على التفكير والتعمق فيما بعد الأساسيات للتعرف عن قرب على الوسائل والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.

وذكرت أن ورشة العمل سلطت الضوء على التعريف بالفرق بين المبرمج والبرنامج، كما بيّنت معنى البرمجة، بالإضافة لتوضيح كيفية تفكير المبرمج وكيفية كتابة البرامج والخوارزميات وعلاقتها بلغة الحاسوب والحلقات والتصحيح.

وأوضحت أمينة سيف بالقول: “لورشة العمل أهمية خاصة كونها تحفز الطلبة في هذا المستوى العمري للبذل والاجتهاد بمجال تقنية المعلومات، الأمر الذي ينتج عنه الحصول على مخرجات احترافية من المبرمجين عند وصولهم لمستوى عمري أكبر”.

ونوهت بأن هذه الورشة تعتبر استمرارًا لسلسلة من البرامج التدريبية التي تسعى الجمعية لتدشينها خلال دورتها التدريبية لهذا العام، داعيةً الجهات الراغبة في التعاون مع الجمعية في مجال الدورات التدريبية بالتواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected].