+A
A-

أنور شرف: سمو الشيخ عيسى بن علي حريص على تكريس التعاون

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس لجنة المسابقات أنور شرف إن فكرة الاجتماع التنسيقي بين الاتحادات الرياضية الوطنية للألعاب الجماعية جاءت بمبادرة كريمة وسامية من رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

وذكر شرف لـ”البلاد سبورت” أن المبادرة المميزة من سمو الشيخ عيسى بن علي، جاءت تماشيًا مع توجيهات رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية  سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لمواصلة النهج التطويري للحركة الرياضية في المملكة، الأمر الذي يجعل الرياضة البحرينية تتبوأ مكانة مرموقة على المستوى الدولي والعالمي.

وأوضح شرف أن سمو الشيخ عيسى بن علي يؤكد دائمًا على ضرورة وأهمية التنسيق والتعاون الإداري بين الاتحادات الرياضية الوطنية في مختلف المجالات، من أجل المصلحة العامة للرياضة البحرينية.

وأكد شرف أن اتحاد السلة برئاسة سموه دائمًا ما يكون سباق في إطلاق المبادرات والأفكار التي من شأنها أن تساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة البحرينية.

وأوضح رئيس لجنة مسابقات السلة أن الاجتماع التنسيقي الأول كان مثمرًا وشهد تجاوبًا كبيرًا من قبل الاتحادات الرياضية التي أبدت استعداداها للتنسيق والتعاون فيما بينها تفاديًا للتضارب في تحديد مواعيد النهائيات لمسابقات الدوري والكأس والمباريات الهامة.

وأضاف شرف أن الاتحادات رحبت بالتعاون وتم خلال الاجتماع التنسيق والتشاور لتوزيع المباريات دون حدوث أي تعارض بالنسبة للنادي الواحد في لعبتين، أو نهائيين، لضمان الحضور الجماهيري وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المشجعين وجماهير الأندية لحضور المباريات المهمة، ومراعاة النقل التلفزيوني من قبل قناة البحرين الرياضية.

وأشار شرف أن هذا الاجتماع لن يكون الأول والأخير، مضيفًا أن ممثلي الاتحادات الرياضية اتفقوا على ضرورة تواصل الاجتماعات بين رؤساء لجان المسابقات وممثليها للتنسيق بشكل أكبر والاستعداد لأية أمور ومستجدات قد تحدث على مسابقات الموسم.

وأشاد شرف بتجاوب الاتحادات بمبادرة رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي التي ترمي إلى التنسيق والتكامل والتعاون بين الاتحادات الرياضية في سبيل إخراج المسابقات المحلية بصورة ناجحة ومتميزة، مؤكداً على أهمية إقامة مثل هذه الاجتماعات التي تسهم في تعزيز العلاقة بين الاتحادات الرياضية.

ووجه شرف شكره وتقديره إلى جميع الاتحادات الرياضية الوطنية التي لبت الدعوة وأكدت حضورها في الاجتماع.