+A
A-

“فيرست موتورز” تضع معايير جديدة مع إطلاق طراز GV80 و“GV80 كوبيه” الجديد كليا

تعلن شركة فيرست موتورز، الوكيل والموزع الرسمي لسيارات جينيسيس في البحرين، عن إطلاق طراز جينيسيس GV80 الجديد والطراز GV80 كوبيه. وأقيم الحدث في صالة عرض جينيسيس في البحرين في المعامير بحضور عمر الزبيدي، الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا، ورامي الصالح، رئيس المبيعات والتسويق في جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب أعضاء وسائل الإعلام وغيرهم من الضيوف الكرام.
يجمع الطراز GV80 الجديد بين ميزات السلامة المتقدمة ومجموعة من الإضافات الابتكارية وتصميم أنيق ودينامي، ليشكل امتزاجًا بين التصميم الجريء والتقنيات المتطورة.
إعادة تصميم الفخامة
منذ طرحه لأول مرة في يناير 2020، أعاد طراز GV80 الرئيس من جينيسيس تعريف جمالية الفخامة، حيث حقق نجاحًا ملحوظًا بأكثر من 170,000 وحدة مباعة عالميًا. واليوم، وبعد أول تغيير طراز له على مدى أكثر من ثلاث سنوات، يعد طراز GV80 الجديد بتجربة قيادة مرتقبة، مع ميزات جديدة للراحة والسلامة. يُظهر طراز GV80 المُصمم من جديد تصميمًا خارجيًا مُحسنًا وقويًا، مما يعزز تجربة الفخامة بالنسبة لكل من السائقين والركاب. مع شبكة أمامية بتصميم مزدوج جديد وأضواء أمامية مميزة، تُشع الواجهة الأمامية بالأناقة والتقنية المتقدمة بفضل تقنية  (MLA (Micro Lens Array. تُعزز عناصر التصميم مثل فتحات الهواء الأكبر وصفيحة الحماية العريضة الشخصية الرياضية للسيارات الدفع الرباعي بينما يُضيف النقش المُبطن بنمط الغيولوشيه لشعار العلامة لمسة من الفخامة. يربط الشريط الكرومي الجديد عبر الجوانب بين المصد الأمامي والخلفي بسلاسة، ما يضفي الطابع القوي والأنيق. تُسهم تصاميم العجلات المُعاد ابتكارها في إضفاء الطابع الصلب على GV80، بما في ذلك خيار المظهر متعدد الأسنان قياس 20 بوصة وخيار اللون الرمادي الداكن المطفي قياس 22 بوصة.
في الجزء الخلفي، تُضيف طرفا مخرج العادم المزدوج المخفية في المصد الجديد لمسة من الرقي. تبرز لغة تصميم جينيسيس من خلال الشريط الكرومي المميز بشكل V يستوحي من شبكة الشعار الأيقونية. يتوفر GV80 بـ 11 لون خارجي، بما في ذلك اللون الأخضر اللامع والمطفي الجديد.
 طراز GV80 كوبيه
مضيفًا بُعدًا جديدًا لتشكيلة جينيسيس، يُعد طراز GV80 كوبيه أقصى تعبير عن الأناقة الرياضية. مع تصميم رياضي ومتطور عملي، يجمع بسهولة بين الفخامة والأداء العالي، واضعًا معايير جديدة في فئة SUV الفاخرة كوبيه.
يُبرز التصميم الخارجي هالة عالية الأداء مع صورة ظلية أنيقة وجريئة، ومصابيح أمامية LED تعمل بتقنية MLA وشبكة G-Matrix مزدوجة الطبقات. إن التحسينات التي تم إدخالها على التصميم الأمامي، مثل فتحة دخول الهواء الموسعة، وغطاء الهواء النشط وأربعة فتحات تهوية، لا تعمل على تحسين تبريد المحرك فحسب، بل تضيف أيضًا إلى حضور الكوبيه الجريء.
جانبيًا، يُنشئ الخط المقعر شكل قوسي ومنحنى السقف المنخفض والمنحدر ملمحًا قويًا وديناميكيًا، مكملاً بعجلات GV80 كوبيه المميزة قياس 20 و22 بوصة. في المؤخرة، تُضيف مصابيح الفرامل السطحية الخلفية ومصابيح الفرامل المساعدة على البوابة الخلفية والجناح المنحدر لمسة رياضية.
مع 12 خيارًا للألوان الخارجية، بما في ذلك اللون الأزرق بيرينغ الحصري، توفر سيارة GV80 كوبيه مجموعة من إمكانيات التخصيص للسائقين المميزين.
داخل سيارة GV80 كوبيه، يلتقي التصميم الرياضي بالمساحة الواسعة لتجربة قيادة لا مثيل لها. تعمل عجلة القيادة ذات اللونين على شكل حرف D على تعزيز ديناميكيات القيادة، في حين تعمل أنماط الزخارف الكربونية والمقاعد ذات الخياطة الخاصة بالكوبيه على رفع مستوى المقصورة الداخلية. 
أداء قوي
يُبهر GV80 بأدائه القوي المذهل، مع محرك التوربو سعة 3.5 لتر والشاحن الكهربائي 48 فولت. يُقدم خيارين للمحرك: محرك بنزين توربو سعة 2.5 لتر بقوة 304 حصان و422 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك بنزين توربو سعة 3.5 لتر بقوة 380 حصان و530 نيوتن متر. ويقدم GV80 كوبيه خياري محرك، بما في ذلك محرك البنزين التوربو سعة 3.5 لتر مع شاحن كهربائي (e-S/‏C) بقوة 415 حصان و549 نيوتن متر. هذا المحرك المبتكر يضغط الهواء مرتين لتحسين عزم الدوران والتسارع في السرعات المنخفضة والمتوسطة.
ميزات السلامة والراحة
هناك إصدارين من GV80 مزودين بتقنيات متقدمة وميزات اتصال لتعزيز تجربة القيادة. تشمل هذه الميزات مرآة المركز الرقمية (DCM) التي تعرض تغذية كاميرا الرؤية الخلفية، وكشف اليد (HOD) لإلغاء تنشيط أنظمة المساعدة على القيادة المتطورة (ADAS) بسهولة، وطائفة من ميزات الراحة مثل نظام المصادقة البصمية، وأدراج تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، ومساند الذراعين المدفأة، ونظام العطور. تتميز المركبات أيضًا بأنظمة التحكم في درجة الحرارة المستقلة للحصول على أقصى راحة، مما يوفر تدفق الهواء إلى أربعة مناطق منفصلة: مقاعد السائق والراكب والصف الثاني والثالث. من بين المميزات الإضافية نظام ترفيه ذكي لمقاعد الخلفية بحجم 14.6 بوصة ونظام صوت من Bang & Olufsen.