+A
A-

برامجٌ سياحية وترفيهية متنوعة للاحتفال بالمنامة كعاصمة للسياحة الخليجية طوال العام 2024

أكّدت وزارة السياحة مواصلة تنفيذ المبادرات والبرامج التي تهدف إلى إبراز مكانة مملكة البحرين كمركز سياحي عالمي، ورفع مساهمة السياحة في الناتج المحلي، وزيادة عدد الدول المستهدفة، وتنويع المنتج السياحي، وذلك في إطار استراتيجية السياحة لمملكة البحرين للأعوام (2022 – 2026).

وأشارت الوزارة في معرِض ردها على السؤال المقدّم من سعادة السيّد محمد جاسم العليوي عضو مجلس النوّاب، إلى تعزيز التنسيق مع الناقلة الوطنية طيران الخليج والفنادق وشركات السياحة للترويج لمختلف الفعاليات والمهرجانات التي تقام في مملكة البحرين، عبر التعاون مع وكلاء السفر والسياحة لاستقطاب أكبر عدد من السياح، ولجعل المملكة وجهة سياحية مفضّلة.

وفي ذات الشأن، نوّهت الوزارة إلى مواصلة المشاركة في المعارض السياحية الدولية والإقليمية البارزة لتعريف الجمهور العالمي بمملكة البحرين، وتبادل الخبرات مع الوجهات السياحية الأخرى، وإنتاج مواد دعائية وإعلانية للتعريف بمعالم المملكة السياحية، والترويج لها لإقامة واستقطاب أهم الأحداث والفعاليات الرياضية.

ولتحقيق تلك الأهداف، تسعى الوزارة إلى تطوير مخرجات الإرشاد السياحي وبناء القدرات في السوق داخل قطاع السياحة وفق أفضل الممارسات وفي إطار التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للسياحة UN Tourism، إضافة للترويج للفعاليات المحلية، والتي تستهدف دمج الحرفيين في فعاليات الوزارة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وذلك بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، والترويج لسوق المزارعين البحرينيين، والاحتفاء بالذهب البحريني في سوق المنامة التاريخي.

 

ولتعزيز التجربة السياحية الشاطئية، قالت الوزارة إنّها وهيئة البحرين للسياحة والمعارض تعملان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على تطوير وزيادة عدد الشواطئ العامة والخاصة لتلبية متطلبات القادمين لمملكة البحرين لقضاء أفضل الأوقات، عبر استحداث شواطئ جديدة بمرافق مختلفة ذات جودة عالية تسهم في تطوير تنويع المنتجات السياحية المقدمة، كالواجهة البحرية لساحل قلالي، ومشروع شاطئ خليج البحرين.

وبهذا الخصوص أضافت الوزارة بأنّه سيتم تطوير وزيادة الشواطئ العامة، والشواطئ الخاصة، والنوادي الشاطئية، إضافة لتنظيم عملية إدارة الشواطئ عبر استحداث نشاط تجاري في نظام سجلات، لتوحيد المعايير والمواصفات وأنظمة إدارة الشواطئ، ورفع مستوى المعايير السلامة المطبقة بها.

وأكّدت الوزارة مواصلة التنسيق مع الجهات المعنية والشركات المرخصة للرحلات البحرية والغوص لتطوير تجربة الغوص لصيد اللؤلؤ وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسواح الراغبين في خوض هذه التجربة الجديدة، والتي تهدف إلى ترسيخ مكانة مملكة البحرين كمركز عالمي لاستخراج اللؤلؤ الطبيعي، وإبراز تاريخ مهنة الغوص لاستخراج اللؤلؤ، وخلق تجربة ترفيهية وتثقيفية فريدة للسواح عن تاريخ صيد اللؤلؤ.

وأوضحت الوزارة بأنّ زوار مملكة البحرين هذه السنة على موعد مع برامج سياحية وترفيهية متنوعة للاحتفال بالمنامة كعاصمة للسياحة الخليجية طوال العام 2024، والتي تلبي احتياجات كافة الزوار من أفراد وعوائل من داخل منطقة الخليج العربي وخارجها، في ظلّ ما تتمتّع به المملكة من بنية تحتية متطورة، وما تزخر به من معالم سياحية جاذبة، ومرافق فندقية متطورة، ومؤسسات ضيافة عصرية.