+A
A-

منى المعلول: عيد الاستقلال... ذكرى خالدة في قلوب كافة التونسيين

قالت القائم بأعمال سفير الجمهورية التونسية لدى مملكة البحرين منى المعلول في تصريحات خاصة لـ "البلاد" وذلك بمناسبة الذكرى 68 لعيد الاستقلال المجيد التونسي، الذي يصادف في تاريخ 20 مارس من كل سنة، ان الذكرى 68 لعيد الاستقلال المجيد هي ذكرى عزيزة على قلوب جميع التونسيات والتونسيين.

وأضافت اننا نستحضر في هذه الذكرى الوطنية الخالدة، تضحيات الشهداء الأبرار ودمائهم الزكية التي ذهبت فداءا لوطن عزيز من أجل أن ينال حريته وكرامته وإستقلاله.

وأوضحت ان التونسيين في هذه الذكرى يستذكرون نضالات أبناء الشعب التونسي ومساهماتهم الفعالة في بناء صرح دولة مستقلة وحديثة وذات سيادة.

واستطردت ان ذكرى عيد الاستقلال هي مناسبة للإشادة بما أنجزته تونس طيلة هذه السنوات من تنمية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما تحقق للمواطن التونسي من مقومات العيش الكريم، وذلك بفضل عطاء الشعب التونسي الذي لا يزال مستمرا إلى اليوم في نحت مسيرة البلاد نحو مزيد من التقدم والرقي والنمو والازدهار.

وتابعت المعلول: " لا يفوتني أن أستحضر الجهود المبذولة من قبل الأجيال المتعاقبة للأسرة الدبلوماسية التونسية من أجل إرساء وتوطيد علاقات تعاون وشراكة والاحترام المتبادل مع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز مكانة تونس بين الأمم، في إطار تنفيذ السياسة الخارجية التي يُحدّد معالمها وأولوياتها رئيس الجمهورية".

وأكدت القائم بأعمال سفير الجمهورية التونسية عمق العلاقات التونسية البحرينية مشيده بأواصر العلاقات الأخوية الوطيدة والروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو في شتى المجالات.

يذكر ان العلاقات البحرينية التونسية تشهد تطور مستمر على كافة الأصعدة، وقد وصل التعاون المشترك بين مملكة البحرين والجمهورية التونسية الشقيقة مستوياتٍ متقدمة تعكس حرص واهتمام قيادة البلدين الشقيقين على تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة.

ويجمع مملكة البحرين والجمهورية التونسية الشقيقة روابط أخويةٍ تاريخية راسخة وتطلعات مشتركة، وتواصل تنمية مسارات العمل والتنسيق المشترك بين البلدين، والدفع بها نحو أفاقٍ أوسع بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.