+A
A-

فوزي كانو وفاروق المؤيد ينفيان التنافس على رئاسة "فنادق الخليج"

نفى نائب رئيس مجلس إدارة شركة يوسف بن أحمد كانو، فوزي بن أحمد كانو، ما نقلته صحيفة "البلاد" في عددها الصادر أمس وفي المنصات الإلكترونية، من وجود منافسة قوية بينه وبين رجل الأعمال البارز فاروق بن يوسف المؤيد لرئاسة مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج.

وذكر كانو في رسالة إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة "البلاد" الإعلامية عبدالنبي الشعلة "لا يوجد تنافس بيني وبين الأخ فاروق المؤيد، والذي أكن له كل الاحترام والتقدير، وهو مشهود له بالخبرة والكفاءة وله باع طويل في رئاسة وعضوية مجالس الإدارات في مختلف الشركات، وله بصمات واضحة في نجاح وتقدم مجموعة فنادق الخليج منذ توليه منصب رئيس مجلس الإدارة، ونحن كأعضاء في المجلس، نعمل جميعاً معاً كفريق من أجل مصلحة الفندق والحفاظ على نجاحه وتنافسيته".


ويعد فوزي كانو من أبرز رجال الأعمال في مملكة البحرين، حيث له مساهمات كبيرة على الصعيد الاقتصادي، من خلال عضويته ورئاسته لمجالس إدارات العديد من الشركات العائلية والمساهمة العامة على مدى العقود الماضية.


وأنضم كانو إلى مجلس إدارة فنادق الخليج في العام 1991 ويمتلك خبرة تناهز 53 عاماً في القطاعات التجارية، كما أنه عضو ورئيس في مجالس إدارات قرابة 19 شركة.


من جانبه، أكد أيضاً فاروق المؤيد عدم وجود منافسة بينه وبين فوزي كانو، مضيفاً بأن مجلس الإدارة والمساهمين في مجموعة فنادق الخليج يتسابقون دائما بتقديم أفضل الخدمات لرواد وعملاء فنادق المجموعة، ويسعون إلى محافظة على مكانة هذه المؤسسة العريقة والرائدة في خدمة قطاع السياحة، كما يسعون للحفاظ على مصالح الشركاء فيها.


وأشار المؤيد أن لدى مجلس الإدارة القادم مشاريع ومبادرات سوف تساهم في زيادة، مساهمة مجموعة فنادق الخليج في دعم توجهات الحكومة الموقرة لتطوير القطاع السياحي والفندقي في البحرين.


وستُجرى انتخابات مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج خلال الجمعية العمومية للمجموعة يوم 25 مارس الجاري، حيث يتنافس 13 مرشحا على 7 مقاعد وهم : فاروق المؤيد، فوزي كانو ، خالد كانو، محمد البوزيزي، عادل المسقطي، جاسم عبدالعال، آندرو داي، هلا المؤيد، فاطمة عصفور، محمد الملا، جاسم الموسوي، مشعل الذوادي، وحسين الشهاب.


ويتكون مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج من 10 أعضاء، سبعة منهم يتم انتخابهم، والثلاثة الباقون يدخلون مجلس الإدارة بالتعيين.


ويشغل فاروق المؤيد حالياً رئيس مجلس إدارة شركة "فنادق الخليج" في حين يشغل فوزي كانو منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.


وتمتلك وتدير مجموعة فنادق الخليج عدد من الأصول والأنشطة المتعلقة في قطاع الضيافة ومن بينها فندق الخليج، مركز الخليج للمؤتمرات، وأجنحة الخليج الفاخرة بمنطقتي العدلية والجفير، شركة جلف براندز إنترناشونال في البحرين كما توفر عدة خدمات أخرى للتموين.


كما تمتلك المجموعة أيضاً فندق جلف "كورت بزنس باي" في دبي وأيضا شركة GHG Colombo للتجزئة في سريلانكا.

وتقوم المجموعة بإدارة وتشغيل منتجع أوشن بارادايس في زنجبار بجمهورية تنزانيا والذي تمتلك حصة من أسهمه، هذا بالإضافة إلى قيام المجموعة بإدارة فندق أسدال جلف إن ، كما تمتلك مجموعة فنادق الخليج 100% من أسهم شركة البحرين للسياحة التي تمتلك العقار الذي يتم تشغيله حاليا بإسم "فندق كراون بلازا" في مملكة البحرين.


وكانت مجموعة فنادق الخليج قد حققت صافي ربح قدره 6.786 مليون دينار في 2023 مقارنة بريح قدره 6.669 مليون دينار من العام السابق له، بزيادة قدرها 117 ألف دينار بحريني أو 1.7%.