+A
A-

الأنصــــاري: البنية التحتية والمشروعات تنعش المناطق الجديدة

  • القرار المتعلق بمكافآت العمالة الأجنبية يحتاج لمزيد من التوضيح
  • منصة البنك العقاري توفر معلومات قيمة للمتعاملين في السوق

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الأنصاري عبدالجليل الانصاري إن المشروعات الجديدة التي تقام في البحرين ستساهم في خدمة الاقتصاد الوطني، لافتاً أن مجمع “مراسي جاليريا” سيساهم في إنعاش المناطق المحيطة بالمشروع في المحرق، مشيراً إلى أن المشروع يشكل فخراً للبحرين.

وقال الأنصاري إن شبكة الطرق الحديثة التي تم ربطها بمنطقة المركز التجاري الجديد والبنية التحتية ستعمل على تحريك المنطقة التي تعتبر منطقة جديدة نسبياً، فبعد أن كانت منطقة لصيد السمك أصبحت منطقة لاصطياد الفرص الاقتصادية الجديدة.

وأكد الأنصاري أن حكومة البحرين تساهم بشتى الطرق في توفير احتياجات المواطنين من مختلف الخدمات، منوهاً إلى دعم الحكومة للمتقاعدين وفتح المجال للاستثمارات الخارجية خصوصا في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وبخصوص التطورات المتعلقة بقرار مكافآت العمال الأجانب في القطاع الخاص وتداعيات هذا القرار على القطاع التجاري، أشار الأنصاري إلى أن الحكومة تقوم دائما بدراسة أي قرار يتعلق بالشأن الاقتصادي وبما يعود على الوطن والمواطن بالخير والتنمية، لكنه عبر عن رغبته في عقد مؤتمرات أو ورش تعريفية بالقرارات الجديدة وذلك لإطلاع أكبر قدر من المهتمين بهذه القرارات، وتوضيح تفاصيلها.

وتطرق الأنصاري إلى مشروع مهم قامت به الحكومة والمتمثل بإطلاق بنك المعلومات العقاري (عقاري) والذي يساعد في توفير معلومات مهمة للمتعاملين في السوق والشأن العقاري، إذ استطاع القائمون عليه في تسخير التكنولوجيا الحديثة من أجل توفير خدمة متميزة، حيث يمكن عرض جميع العقارات بصورة مفصلة والتي تشمل معلومات كافية عن هذه العقارات من حيث التصاريح والمشروعات على الخريطة وغيرها.

وتابع أن عملية تثمين العقارات والاطلاع على الفلل والبحث عن العقارات أصبحت عملية بسيطة جداً مقارنة مع الوضع السابق.